page hit counter

روسيا تحسم جدل إلغاء مؤتمر أوبك + واستمرار الخلاف مع السعودية

صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بأن الاستعدادات لعقد مؤتمر عن بعد مع أوبك + جارية، مؤكدا إنه "تم اعادة جدوله الاجتماع ليوم الخميس 9 ابريل لاسباب فنية.
وأشار بيسكوف في مؤتمر للصحفيين في موسكو منذ قليل إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، إن موسكو مستعدة للتعاون وتهتم بالتعاون مع الدول الأخرى من أجل استقرار سوق حاملات الطاقة.
ومن المقرر أن تجتمع دول أوبك + هذا الأسبوع لمناقشة إمكانية إحياء صفقة خفض إنتاج النفط التي انتهت في 31 مارس.
ويجب على الدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك أن تساعد الآن في استقرار سوق النفط
وأوضح بيسكوف أن الدول التي ليست جزءًا من صفقة أوبك + بشأن تخفيضات إنتاج النفط يجب أن تساهم الآن في استقرار سوق النفط وكذلك أطراف الصفقة.
وأضاف المتحدث باسم الكرملين أنه لا يستطيع تحديد الدول التي ستكون.
وقال بيسكوف: "أعتقد أنه ينبغي على الجميع الانتظار فقط لعقد مؤتمر عن بعد [لأوبك +] سيعقد هذا الأسبوع".
وفى وقت سابق اليوم ، قال كيريل دميترييف ، رئيس صندوق الثروة السيادية لروسيا ، إن أعضاء أوبك + "قريبون جدا" من التوصل إلى اتفاق.
ويخفق فشل أوبك + في التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج في الشهر الماضي والرفع اللاحق لجميع القيود منذ 1 أبريل في ظل تعرض السوق لضربة شديدة بالفعل بسبب وباء COVID-19.
وشهدت الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعًا في الإمدادات وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستويات لها في عدة سنوات ، حيث تجاوزت تكلفة خام برنت أكثر بقليل من 33 دولارًا اعتبارًا من 6 أبريل.
وفي 3 أبريل ، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إنتاج النفط يمكن أن ينخفض ​​بحوالي 10 ملايين برميل يوميًا إذا قامت دول أوبك + بالتنسيق معًا لكل منها لخفض الإنتاج. وقال الرئيس إن موسكو تسعى إلى استقرار طويل الأمد في سوق النفط وستواصل العمل مع شركائها السعوديين.

المصدر : صدي البلد