page hit counter

كيف احتفلت نجمات لبنان بأحد السعف

احتفل عدد من النجوم بأحد الشعانين، وهو عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين.
في هذا التقرير نبرز هؤلاء النجوم الذين احتفلوا بهذا اليوم :
احتفلت الفنانة اللبنانية إليسا بأحد الشعانين ،وكتبت "إليسا" عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات "تويتر": "شعنينة مباركة عالجميع يا رب ولو إنه هالسنة ما عشنا العيد متل ما لازم، ربنا بيسمع صلاتنا وين ما نكون، وانشالله السنة الجايي منرجع منجتمع متل ما تعودنا مع كل اللي منحبن".
يشار إلى أن إليسا أعلنت مؤخرا أنها لا تستطيع الانتهاء من المراحل النهائية لألبومها الغنائي الجديد بسبب فيروس كورونا المنتشر حول العالم.
وغردت إليسا عبر موقع التغريدات "تويتر"، قائلة: "صحيح الألبوم رح يتأجل شوي بسبب كورونا، ولأنو ما عم فينا نخلص التنفيذ بمراحل النهائية، بس هالموضوع ما رح يبعّدني عنكن كتير. بوعدكن إنو قريبا… هنغني كمان وكمان".
وقالت الفنانة مايا دياب، "شعنينة مباركة لكل الناس يلي عم يعيدوا أحد الشعانين اليوم، للأسف غريب رح يكون هالمرة بس هيدا كلو لسلامتنا. الصلاة من بيوتنا وقلوبنا كمان بتوصل وبصدق كتير كبير..خلينا نقطع هالمرحلة بصلاتنا، وشعنينة مباركة لكل طفل كمان ما قدر يروح عالكنيسة".
وقالت سيرين عبد النور، قائلة:" الشعنينة، عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضًا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين".
وكتبت يارا، " هوشعنا في الأعالي… مبارك الآتي باسم الرّب يارب بنهار هالأحد المجيد منقدّم هالشمعه وصلاتنا على نيّة كل شخص منّا وعلى نيّة أوطاننا وطننا لبنان ونخلص من الأزمة على خير ان شاءالله شعنينة مباركة".

المصدر : صدي البلد