page hit counter

موقع الضمان الاجتماعي الأردني لتسجيل عمال المياومة والمسنين 2020

قامت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الاردن بعمل خدمة إلكترونية جديدة لمساعدة المواطنين وعمال المياومة والمسنين فوق سن الـ 70 عامآ ، للحصول على مساعدات عينية لهم فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد وفرض حظر التجوال لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأتت مبادرة الضمان الاجتماعي الأردني بتوجيه من فريق الأزمات في المؤسسة .

رابط المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الاردني service1.ssc.gov.jo

التسجيل للحصول على مساعدات الضمان لعمال المياومة والمسنين من خلال الرابط التالي https://service1.ssc.gov.jo/sscaid/

كما تقدم مؤسسة الضمان الاجتماعي للمسنين الذين يتجاوز أعمارهم السبعون عامآ ، الاستعلام من خلال مركز اتصال خدمات الضمان واعطاء الموظفين أرقامهم الوطنية وأرقام الهواتف الخاصة بهم وعناوينهم على أحد الأرقام التالية: 065502626 – 065502615 .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي أنه في المرحلة الثانية سوف يتم استهداف عمال المياومة الغير قادرين والذين تعطلوا عن العمل بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وقد أطلقت المؤسسة منصة الكترونية لاستقبال طلبات الأسر والتي تلقت من خلالها الكثير من طلبات المواطنين المستوفيين الشروط ، حسب السجل الوطني الموحد الذي يعمل على إيصال المساعدات للأسر المستحقة منهم.

وفي سياق آخر صرح وزير الصحة الأردنى الدكتور سعد جابر، إن الأردن لم تدخل مرحلة الخطر حتى الآن بخصوص فيروس كورونا ، بينما أصيب نحو 259 شخصآ فى آخر إحصائية للوزارة أمس الأحد.