page hit counter

عمان والسعودية تقدم تسهيلات للمواطنين المصريين

ستقوم المملكة العربية السعودية بتمديد تأشيرات المصريين الذين لم يتمكنوا من مغادرة المملكة ، من خلال الخدمات الإلكترونية لشركة أبشر ومقيم ، حيث أكدت المملكة العربية السعودية ما مجموعه 900 حالة إصابة بفيروس كورونا بحلول يوم الأربعاء وحالتين من الوفيات.

وقال ياسر هاشم ، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمغتربين المصريين ، إن الحجاج الأجانب في هذه السنة الهجرية ، التي انتهت صلاحية تأشيراتهم ، سيُسمح لهم حتى 28 مارس بطلب الإعفاء من أي عواقب قانونية ، بما في ذلك الغرامات ذات الصلة.

وفي عمان ، قال السفير المصري محمد غنيم إن الخطوات النهائية قد اتخذت الآن للتنسيق مع شركة الطيران المصرية EgyptAir والحصول على التصاريح المطلوبة والموافقات الرسمية لتشغيل رحلة استثنائية إلى القاهرة.

وقال غنيم في مقابلة مع “مصر اليوم” إن موعد الرحلة وأسعار التذاكر سيتم الإعلان عنه لاحقاً بمجرد انتهاء الإجراءات.

وأشار غنيم ، نقلاً عن معلومات أولية ، إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الرحلة من مسقط ، عاصمة عمان ، فجرًا ، لتصل إلى مصر في الساعة السابعة صباحًا.

أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد 40 حالة إصابة بفيروس كورونا 19 بين الثلاثاء 7 مساءً. والأربعاء 2 مساءً ، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 442.

وقال زايد إن نتائج ما مجموعه 113 حالة حتى الآن تحولت إلى نتائج سلبية ، بما في ذلك 93 شخصًا شفيوا تمامًا.

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، عن حظر تجول من الفجر حتى الساعة السابعة مساءً. و 6:00 صباحا لمدة 15 يوما ، في محاولة لمنع التجمعات الكبيرة وحركة المواطنين ، ما لم يكن ذلك ضروريا للغاية.