النقل: الانتهاء من القطار الكهربائى السلام - العاصمة الإدارية - العاشر خلال 24 شهرًا

النقل: الانتهاء من القطار الكهربائى السلام – العاصمة الإدارية – العاشر خلال 24 شهرًا

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السلام – العاصمة الإدارية الجديدة – العاشر من رمضان، والذى وجهت القيادة السياسية بالانتهاء منه خلال عامين.

وبدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور التبادلية، ثم متابعة محطات وجسر المشروع حتى محطة العاصمة الإدارية.

واطلع على معدلات التنفيذ، حيث وصلت معدلات إنجاز الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائى إلى 22.4% من النسبة المستهدفة، وتم الانتهاء مما يقرب من 24.6% من أعمال الكبارى بالمشروع و 62.8% من أعمال الأنفاق، و13.9% من أعمال جسور السكة و 11.1% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائى.

وأكد الوزير خلال الجولة أن تواجد المهندسين والعمال بجميع مواقع العمل في ظل تلك الظروف التي يمر بها العالم أجمع بسبب فيروس كورونا ، وبالتزامن مع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة التي يتم اتخاذها في مواقع العمل المتعددة للوقاية من فيروس كورونا يجعلهم يسطرون تاريخا مجيدا في تاريخ تنفيذ المشروعات القومية ، ويثبت للعالم ان العامل المصري عامل وطني مخلص يعمل ويشارك في مسيرة البناء والتنمية في مصر في أى وقت.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية