ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 86 حالة في المغرب

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 86 حالة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة في المغرب صباح اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد إلى 86 حالة.

ويذكر أن مساء يوم الخميس الماضي، أعلنت السلطات المغربية عن حالة الطوارئ الصحية، وتقييد الحركة داخل البلاد، بدءآ من الساعة السادسة مساء الجمعة إلى أجل غير مسمى، كطريقة “لا محيد عنها” لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة ومنع انتشاره.

وذكر بيان لوزارة الداخلية المغربية إن معظم الأشخاص سيكون بوسعهم مغادرة منازلهم لشراء الأغذية أو الأدوية ، الا أن الموظفين الذين تقتضي الضرورة تواجدهم في أماكن العمل، والعمال في القطاعات الهامة، سيحصلون على تصاريح تسمح لهم بالذهاب إلى العمل.

وأضاف البيان أنه حفاظا على صحة وسلامة المجتمع المغربي وبعد تسجيل بعض التطورات بخصوص إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس كورونا الجديد، تقرر إعلان “حالة الطوارئ الصحية” وتقييد الحركة في البلاد بدءآ من يوم الجمعة الموافق 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية