وزارة الصحة ..تجاوزنا ال200 حالة إصابة بفايروس "كورونا"

وزارة الصحة ..تجاوزنا ال200 حالة إصابة بفايروس “كورونا”

اعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم الأربعاء ، ارتفاع عدد حالة الإصابة بفايروس “كورونا” ، التي تحولت نتائج تحاليلها في المعامل من إيجابية إلى سلبية حاملة لفيروس كورونا المتفشي إلى 40 حالة.

وأوضح مصدر بوزارة الصحة ، أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ، وتشمل حالتين لأجانب و١٢ حالة من المصريين، وجميعهم كانوا من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الكشف والإعلان عنها في وقت سابق .

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات ، الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء اليوم الأربعاء، 210 حالات ، منهم  28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل الصحي ، و6 حالات وفاة حتى الان.

ياتي ذلك ضمن إجراءات الترصد الاحترازية التي تقوم بها الوزارة وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

كما اكدت وزارة الصحة والسكان ، رفع استعداداتها بجميع منافذ الجمهورية ( البرية – البحرية – الجوية )، ومتابعة الموقف لحظه بلحظه ، بشأن فيروس “كورونا المستجد” ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا المرض.

كما تم تخصيص ارقام للطواريء والخط الساخن 105، 15335 ، لتلقي استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا والأمراض المعدية الاخرى.

 

عن محي الدين أحمد

Avatar
محرر بموقع فاصل نيوز حاصل على بكالوريوس تجارة وأعمل معلم كمبيوتر بالتربية والتعليم. يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]