تفاصيل اصابة اول طالب بفيروس كورونا

تفاصيل اصابة اول طالب بفيروس كورونا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد ، في مداخلة هاتفية مع المذيع وائل الإبراشي، أن إصابة أحد الطلاب بمدرسة سيتي الدولية بالزمالك بفيروس كورونا ، التي تم عزلها مساء الخميس الماضي ، جاء بعدما تم نقله إليه عن طريق والده.
وذلك في مداخلة مع برنامج “التاسعة” ، على شاشة الفضائية المصرية والقناة الاولى المصرية .
وأضاف الدكتور مجاهد،  إنه بعد الكشف الدقيق على احد الطلاب بمدرسة سيتي الدولية بالزمالك ، تبين أنه مصاب بـ”كورونا” ، ونٌقل له عن طريق والده ، الذي خالط اجنبيا كان مصابا بالفيروس “كورونا”.
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان قائلا : إنه تم غلق المدرسة على الفور كإجراء احترازي، وسيتم تعقيمها وتطهيرها اليوم السبت ، وعزل الطلاب لمدة 14 يوما ، للتأكد أنهم ليسوا مصابين او حاملين للفيروس.
كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت ، غلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك ، وفرض “عزل ذاتي على الطلاب والمعلمين والإدارة بالمدرسة ، لمدة ١٤ يومًا كإجراء احترازي ، نظرًا لوجود عدوى فايروس كورونا من أحد أولياء الأمور نتيجة الاختلاط مع أحد المصابين الأجانب بالفيروس.

عن محي الدين أحمد

Avatar
محرر بموقع فاصل نيوز حاصل على بكالوريوس تجارة وأعمل معلم كمبيوتر بالتربية والتعليم. يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]