مجلس الوزراء يرد على أنباء تعطيل الدراسة بداية من 22 مارس

مجلس الوزراء يرد على أنباء تعطيل الدراسة بداية من 22 مارس

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ، في بيان لتوضيح الحقائق، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

بشأن تعطيل الدراسة خلال الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي ، للعام الحالى والتي تقام خلال الفترة من 22 مارس الجاري ، وحتى 2 أبريل المقبل.

مؤكدا أنه لا صحة لتعطيل الدراسة ، خلال إجراء الإمتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، موضحا أنه سيتم عقد الامتحان الإلكتروني داخل المدارس الثانوية ، اثناء اليوم الدراسي بدون تعليق للدراسة، مؤكدا أن هدف الامتحان الاساسي هو تدريب الطلاب على التعامل مع منظومة التابلت الجديدة ، استعداداً لامتحانات نهاية العام.

كانت وزارة التربية والتعليم ، قد اعلنت أنه سيتم بدء الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي ، في الفترة من يوم 22مارس الجاري وحتى 2 أبريل المقبل.

وذلك بنظام الكتاب المفتوح open book، فيما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، ولن تؤثر تلك الاختبارات على نتائج الطلاب ، لكونها تجريبية بدون درجات.

وستتم متابعة هذه الامتحانات من قبل الوزارة والادارات والمديريات التعليمية ، وما تحقق من نتائج خلال فترة الامتحانات ، وذلك بغرض تفادي أي مشكلات قد تظهر اثناء امتحانات نهاية العام.

بالإضافة الى تفعيل جميع الإجراءات اللازمة من اجل مشاركة جميع الطلاب وتدريبهم على نظام التابلت الجديد.

عن محي الدين أحمد

Avatar
محرر بموقع فاصل نيوز حاصل على بكالوريوس تجارة وأعمل معلم كمبيوتر بالتربية والتعليم. يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]