رابط موقع منصة عين التعليمية Vschool.sa

رابط موقع منصة عين التعليمية Vschool.sa

تم اطلاق موقع Vschool.sa منظومة التعليم الموحد عن بعد ”منصة المدرسة الاقتراضية عين” وأيضآ انطلاق قناة عين عبر تردد قناة عين التعليمية، وهذا بعد إعلان وزارة التربية والتعليم في السعودية عن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات فى كافة المحافظات ، هذا بداية من يوم الاثنين السابق الموافق 8 مارس 2020 حتى إشعار آخر.

وقد واكب هذا إعلان وزارة التربية والتعليم تعويض انقطاع الطلبة عن الدراسة باستخدام طريقة التعليم عن بعد، وهذا من خلال منصة المدرسة الافتراضية، التابعة لمنظومة التعليم الموحد السعودية ، والذي يعكف القائمين على الأمر سرعة تفعيل برنامج منظومة التعليم الموحد “عين”.

والجدير بالذكر أن منظومة التعليم الموحد عين هي منصة تعليمية إلكترونية افتراضية، وتقدم شرح للدروس بشكل متزامن لكافة الطلاب والطالبات ، وهذه المنظومة متوفرة في جميع التطبيقات ومتاجر الأيفون والأندرويد على الانترنت بشكل مجاني، ولم تكتفي وزارة التربية والتعليم السعودية بهذا فقد أطلقت شبكة قنوات عين التعليمية على القمر الصناعي العرب سات من خلال تردد 12437 والاستقطاب عمودي، معامل ترميز 2755، وتتبع هذه الشبكة التعليمية على أربعة عشر قناة خاصة بالتعليم عن بعد، لكافة المراحل الدراسية.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية