الصحة: الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد 59 حالة

الصحة: الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد 59 حالة

كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، أن إجمالي عدد الحالات التي ثبتت إيجابيتها بـ فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وصلت إلى 59 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، أمس الاثنين، اربعة حالات منهم ثلاثة مصريين وسيدة أجنبية ، والباقي من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مؤخرآ، موضحآ إلى أن اكتشاف هذه الحالات أتي في اطار أعمال الترصد والتقصي التي تقوم بها الفرق الوقائية بالوزارة للمخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها، وهذا حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح إلى أنه هناك عشرون حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحليلهم سلبية لفيروس كورونا المستجد، وهذا فى اعقاب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، كذلك إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس، والذي تعافى وغادر المستشفى المخصص للعزل، كاشفآ أن الحالات العشرون التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية، حالتهم مستقرة حاليآ ومازالوا متواجدين في المستشفى الخاصة للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية