جوجل تكتشف البروتينات المكونة لفيروس كورونا

جوجل تكتشف البروتينات المكونة لفيروس كورونا

كشف موقع Mashable أن محرك البحث العملاق جوجل يقوم بالعديد من المحاولات عن طريق استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، لاكتشاف طرق حديثة للمساعدة في علاج فيروس كورونا.

وفي تصريح خاص لشركة جوجل ديب مايند التابعة لجوجل قالت فيه إن “الشركة تقوم باستخدام نظام AlphaFold لمعرفة عدد من البروتينات المكونة لفيروس لكورونا والمعروف علميآ باسم COVID-19”.

وقال البيان أن تلك المحاولة من شأنها تساعد العلماء في تطوير مصل أو علاج لفيروس كورونا، كما ذكرت الشركة أن محاولة الدراسة والتعرف على البروتينات المكونة لبنية فيروس كورونا من الممكن أن تستغرق العديد من الشهور.

ونشرت شركة جوجل جميع المعلومات التى توصلت إليها حتى اللحظة، حتى تكون تحت تصرف العلماء والأطباء لمساعدتهم في فهم الفيروس، ووضعت المعلومات تحت رخصة مفتوحة حتى يستطيع كل الأشخاص قراءة آخر ما تم التوصل إليه بالنسبة لطبيعة الفيروس المستجد.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية