ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 8 حالات في الجزائر

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 8 حالات في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، فى تصريح لها أمس الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد 19” فى البلاد إلى ثمانية حالات.

وحسب بيان الوزارة، فإن المصابين الثمانية منهم سبعة جزائريين من أسرة واحدة، والحالة الثامنة لمواطن إيطالى.

وفى السياق ذاته قررت وزارة النقل التونسية تحويل الرحلات الجوية القادمة من إيطاليا نحو المحطة الجوية (2) لمطار تونس قرطاج الدولى، وهذا ضمن الإجراءات الاستثنائية التى تتخذها البلاد للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ولا سيما عقب ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، يوم الاثنين الماضي لتونسى قادم من إيطاليا.

وأوضحت الوزارة فى قرارها أمس الثلاثاء، أن تحويل الرحلات القادمة من روما وميلانو والبندقية وبالارمو وبولونيا، مع الإبقاء على رحلات المغادرة من المحطة الرئيسية للمطار، وهذا بدءآ غدآ الأربعاء.

من جانبه أكد وزير الصحة التونسى عبد اللطيف المكى أن “كل الفحوصات والتحاليل التى أجريت على أفراد عائلة المصاب بفيروس كورونا 6 أشخاص سلبية ، وهذا بعد اتخاذ جميع التدابير الوقائية لا سيما العزل الذاتي”، موضحآ إلى أن “المؤشرات الأولية للتونسى الوحيد المصاب تفيد بتحسن حالته الصحية وعدم وجود أي مضاعات حتى الآن”.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية