حقيقة خبر وفاة المشير حسين طنطاوي داخل مستشفي عسكري

فى الساعات الأولي من صباح اليوم السبت تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة المشير حسين طنطاوي في مستشفي عسكري بالقاهرة ، من خلال موقعنا فاصل نيوز نكشف لكم حقيقة الخبر فتابعونا .

حقيقة وفاة المشير حسين طنطاوي

نفى ضابط الشرطة الأسبق الرائد “فهمي بهجت” حقيقة ماتم تداوله على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية الغير رسمية، بنشر نبأ وفاة المشير طنطاوي لإحداث ضجة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن جهته تقدم “فهمي بهجت” المحامي ببلاغ الي النائب العام ضد أحد المواقع على الانترنت ورئيس تحريرها، بتهمة نشر خبر كاذب عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوي.

والجدير بالذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي من مواليد 31 أكتوبر عام 1935 وهو القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية ، عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي ، ولد لأسرة مصرية نوبية.

تخرج من الكلية الحربية عام 1956، ثم كلية القيادة والأركان ، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وكان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

عقب الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في سنة 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان ، تولي عدة مناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في سنة 1991 وحصل على رتبة المشير في عام 1993.

ثم تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يوم 11 فبراير عام 2011 ، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بإداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012 .