مصر تنهي الحجز الصحي لمدة 14 يومًا للمصريين العائدين من ووهان بالصين .. لم يتم اكتشاف أي حالات فيروس كورونا

مصر تنهي الحجز الصحي لمدة 14 يومًا للمصريين العائدين من ووهان بالصين .. لم يتم اكتشاف أي حالات فيروس كورونا

أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد في مؤتمر صحفي أن مصر أنهت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لمئات المواطنين المصريين الذين عادوا إلى ديارهم من مدينة ووهان الصينية ، مركز فيروس كورونا.

قالت زايد إن جميع الاختبارات التي أجريت على 302 مواطنًا مصريًا خلال فترة الـ 14 يومًا ، وهي المدة التي يستغرقها احتضان المرض ، أظهرت أنها خالية من الفيروس أو أي أمراض معدية أخرى.

عينت الحكومة المصرية مستشفى النجلة المركزي في مرسى مطروح كمستشفى للحجر الصحي لإيواء العائدين.

وقد أعادت الوزارة المواطنين بالفعل إلى مساكنهم في القاهرة والإسكندرية على متن حافلات.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من إرسال مصر طائرة خاصة لاستعادة مئات المواطنين المصريين من ووهان حيث تسبب الوباء في ذعر عالمي.

يوم الجمعة الماضي ، أكدت مصر أول حالة إصابة بالفيروس التاجي في البلاد ، مضيفة أن الشخص المريض كان أجنبيًا ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة في نهاية الأسبوع إن الشخص أثبت إصابته بالفيروس سريع الانتشار لكنه لم تظهر عليه أي أعراض ، مضيفًا أنه تم الحجر الصحي في المستشفى.

تعد هذه أول حالة يتم الإبلاغ عنها في إفريقيا وسط تفشي الوباء الذي أودى بحياة 1770 شخص منذ ديسمبر ، مع أكثر من 70،000 مصاب على مستوى العالم ، مع الغالبية العظمى في الصين القارية.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.