حقيقة خبر وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني

حقيقة خبر وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني

تداولت انباء منذ قليل على منصات التواصل الاجتماعي عن وفاة الداعية أبو إسحاق الحويني ، يذكر أن الشيخ الحويني من مواليد شهر يونيو عام 1956 ، و يعرف بأبي إسحاق الحويني نسبة إلى قرية حوين بمحافظة كفر الشيخ التي ولد وتربى فيها ، يعتبر من أبرز شيوخ السلفية في مصر وله العديد من المؤلفات وكان يخطب جمعتين في الشهر بمسجد شيخ الإسلام في مسقط رأسه.

حقيقة خبر وفاة الداعية ابو اسحاق الحويني

لم يتم التأكد حتى تلك اللحظة من خبر وفاته ولم يذكر أى مصدر قريب من الشيخ عن نبأ وفاته كما ذكرت أحد الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

نبذة عن الشيخ ابو اسحاق الحويني

ولد في أحد قرى الريف المصري لعائلة من الطبقة المتوسطة تعمل بالزراعة وتنقل بين قرى كفر الشيخ أثناء فترة دراسته الابتدائية والمتوسطة حتى السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية ، ثم ذهب إلى القاهرة ليبقى مع أخيه وبدأ بحضور محاضرات عبد الحميد كشك.

التحق بجامعة عين شمس كلية الألسن قسم اللغة الإسبانية.

يقول الحويني أن دراسته لكتاب الألباني لمدة عامين أثناء دراسته الجامعية كانت أفيد من كل اعوام التحصيل العلمي الأخرى ، وكان يعمل في محل بقالة صغير طوال فترة النهار ويسهر فى الليل على كتب الألباني ، ومع هذا يورد موقعه الشخصي أنه كان الأول على صف اللغة الإسبانية الذي التحق به.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.