وزير الكهرباء : افتتاح خط الربط مع السودان رسميا نهاية الأسبوع

وزير الكهرباء : افتتاح خط الربط مع السودان رسميا نهاية الأسبوع

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى مصر ، أنه سوف فتح خط التيار الكهربائى مع السودان اليوم الاحد عن طريق عدد من الخبراء المصريين والسودانيين، موضحآ أنه سوف يتم توصيل التيار على الشبكة القومية للكهرباء فى الخرطوم والتأكد من استقرار التيار وجودتها.

كما اكد شاكر أنه عقب التأكد من نقل الكهرباء بشكل سليم خلال الـ 24 ساعة المقبلة سوف يتم افتتاح المشروع بشكل رسمى ، وسط حضور كبار قيادات وزارة الكهرباء المصرية والسودانية ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية، ذاكرآ إلى أن مشروع الربط مع السودان يعتبر باكورة مشروعات الربط الكهربائى التى تستهدفها مصر.

من المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من الخط بمقدار 50 ميجا وات خلال ساعة من اللحظة، كاشفآ أنه سوف يتم تشغيل بقية المراحل بشكل تدريجي لحين انتهاء الجانب السودانى من الأعمال الخاصة بالمشروع، وانتهت من إنشاء الخطوط الهوائية للمشروع بشكل كامل وفى وقت قياسى، موضحاً إلى أن المشروع شهد زيارات متبادلة بين البلدين لسرعة الانتهاء من تركيب المهمات بالخط السودانى لبدء تشغيل المشروع.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.