الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية: ارتفاع مستمر في البلاد للغلاف الجوي والبلدان المتأثرة بالهواء الساخن غدًا
الأرصاد الجوية: ارتفاع مستمر في البلاد للغلاف الجوي والبلدان المتأثرة بالهواء الساخن غدًا

الأرصاد الجوية: ارتفاع مستمر في البلاد للغلاف الجوي والبلدان المتأثرة بالهواء الساخن غدًا

أوضح مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة الدكتور/ محمود شاهين بالأرصاد الجوية، أن سوف توجه البلاد غداً موجة تأثرت البلاد بالرياح الشمالية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، حيث عانت من موجات الحر التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة عن المتوسط وعندما مرت الرياح عبر البحر الأبيض المتوسط، امتلأت بالبخار.

 

واصل مدير إدارة التحليل بالإدارة العامة للأرصاد الجوية، في تعليق خاص، إلى أن رفع درجة الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري، مؤكداً أن درجة الحرارة مرتفعه عن معدلها الطبيعي في هذا الفترة من السنة، بأكثر من  أربعة أو خمسة درجات مئوية.

 

قال رئيس قسم التحليل بالإدارة العامة للأرصاد الجوية أن يوم الثلاثاء الموافق 2019/5/14 إن بداية موجة شديدة الحرارة، وسوف تستمر درجة الحرارة في معظم المناطق في الارتفاع إلى الطقس الحار للغاية، والذي قد يبلغ إلى أعلى درجة حرارة في القاهرة عند 39 درجة.

 

وقد نصح مدير قسم التحليل بالإدارة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بشرب أكبر قدر ممكن من السوائل خلال وقت الإفطار، وعدم النزول إثناء الصباح إلا عند اللزوم لعد موجهة أشعة الشمس مباشرة إثناء الصيام، وبالأخص في هذه الفترة التي تواجه البلاد الموجة الحارة المرتفعة، ويجب على السائقين توخي الحذر إثناء الساعات الأولى من اليوم لوجود شبورة مائية وأيضاً في أخر الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *