page hit counter

من هو الفنان محمد رياض؟

الفنان محمد رياض ممثل مصري، ولد في 25 أبريل 1970. حاصل على شهادة البكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان قد درس بكلية العلوم (قسم كيمياء) قبل التحاقه بمعهد المسرح. عمل في المسرح والتلفزيون والسينما، كان نجاحه الكبير في التلفزيون. هو متزوج من الممثلة رانيا محمود ياسين ابنة الممثل محمود ياسين والممثلة شهيرة.

بدأ محمد رياض مسيرته الفنية في عام 1990، من خلال مسرحية “الملك هو الملك”. ثم شارك في العديد من المسرحيات، منها “الرجل الذي فقد ظله”، “الملك لير”، “الثعلب والسندباد”، “الليلة الأخيرة”.

في عام 1992، شارك محمد رياض في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، واشتهر من خلاله. ثم شارك في العديد من المسلسلات، منها “الضوء الشارد”، “نصف ربيع الآخر”، “رد قلبي”، “أحلام سارة”، “عمر بن عبد العزيز”، “الشارع اللي ورانا”، “الاختيار 3″، “العائدون”.

في السينما، شارك محمد رياض في العديد من الأفلام، منها “الحب في ثوب جديد”، “الأقدار”، “أيام السادات”، “المدينة”، “المصلحة”، “الجزيرة”، “ولاد العم”، “الفيل الأزرق”، “الكنز”.

حصل محمد رياض على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “أيام السادات”.

يُعد محمد رياض من أهم الفنانين المصريين، وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة في مختلف المجالات.