جوجل تحتفل بـ “ليلة رأس السنة” 2021

ليلة رأس السنة الميلادية هي مساء يوم الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) في نهاية السنة الميلادية ، وهو آخر يوم في السنة الميلادية ، واليوم التالي هو يوم رأس السنة الميلادية. في العديد من البلدان / المناطق في العالم ، يتم إحياء أنشطة ليلة رأس السنة الجديدة من خلال جمع الناس للاحتفال بأشكال مختلفة من الأنشطة ، سواء كانت الرقص أو مشاهدة الألعاب النارية ، وهو حدث شائع في معظم دول العالم اليوم.

في ليلة رأس السنة الجديدة ، لا تُقام احتفالات ليلة رأس السنة في جميع أنحاء العالم في نفس الوقت ، ولكنها تبدأ من الساعات في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط عبر الشرق الأقصى إلى الغرب. في المدن الشرقية والغربية ، تختلف عادات الاحتفال من مدينة إلى أخرى ، لكنها تتوصل إلى إجماع في شكل احتفال من خلال عروض الألعاب النارية. في العديد من البلدان / المناطق ، تحتفل التجمعات الاجتماعية المسائية بليلة رأس السنة الجديدة ، حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية. يذهب بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل. تستمر الاحتفالات عادة حوالي منتصف ليل الأول من يناير.

في الكنائس الغربية المسيحية ، تتزامن ذكرى وفاة القديس والبابا سيلفستر مع ليلة رأس السنة. بالنسبة لهذه الطوائف المسيحية الشرقية ، فإن السمة المميزة لاحتفالات يوم سيلفستر هي الأنشطة الكنسية المتكررة خلال قداس منتصف الليل ، وكذلك الألعاب النارية والحفلات والمآدب. في بعض البلدان / المناطق ، وخاصة في أوروبا الوسطى ، ليلة القديس سيلفستر ، تسمى هذه الليلة “الليلة” ، وبسبب المصادفة ، تستخدم العديد من البلدان ليلة القديس سيلفستر في ليلة رأس السنة الجديدة. وتشمل هذه البلدان النمسا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا والمجر وإسرائيل وإيطاليا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وبولندا وسلوفاكيا وسويسرا وسلوفينيا.