page hit counter

أزمة جوع تضرب بريطانيا بسبب الإجراءات القاسية لمكافحة كورونا .. فيديو

أفادت منظمة خيرية في المملكة المتحدة أن ملايين البريطانيين لا يجدون وجبات وسط أزمة غذاء متنامية بسبب إغلاق الحكومة لجميع منافذ الدولة في إطار مكافحة وباء كورونا.
وأفاد نحو 1.5 مليون بريطاني بمرور أيام كاملة دون الحصول على الطعام لتناوله منذ تطبيق الإجراءات القاسية قبل ثلاثة أسابيع، في عموم بريطانيا لأنهم لم يكن لديهم ما يكفي في خزائنهم وثلاجاتهم.
وتكشف الأرقام، وفق استطلاع أجرته YouGov بتكليف من مؤسسة الغذاء وFFCC (لجنة الغذاء والزراعة والريف) أن ستة في المائة من السكان -أكثر من ثلاثة ملايين شخص- على الأقل لا يتناولون العشاء.
علاوة على ذلك ، يدعي البحث أن أكثر من مليون شخص قالوا إنهم فقدوا كل دخلهم نتيجة الإغلاق، في حين يعتقد أكثر من الثلث (43٪) الذين يحصلون الآن بشكل أقل على الطعام أنه لا يحق لهم أخذ مساعدة من الحكومة.
وردًا على ذلك، تدعو المؤسسة الحكومية إلى تحسين خطط المساعدة الاجتماعية وتوفير طرود غذائية مغذية للأشخاص الذين يعزلون أنفسهم بينما يبحثون أيضًا عن خيارات أفضل لتوصيل الطعام الى المنزل.
ويأتي الأمر في الوقت الذي تقوم فيه السلطات المحلية بالإبلاغ عن قصص مماثلة حيث يشهد مجلس مدينة ليفربول زيادة بنسبة 150 % في منح الطوارئ المقدمة للأشخاص الذين ليس لديهم طعام أو أموال لدفع فواتيرهم ، وفقًا لصحيفة ذا جارديان.

المصدر : صدي البلد