page hit counter

الجشع في زمن كورونا.. ضبط مصانع بير سلم لإنتاج الكحول و2.3 مليون قرص بـ كفرالشيخ.. صور

في الوقت الذي يسارع فيه العلماء والباحثون الزمن من أجل التوصل إلى لقاح أو أدوية للقضاء على فيروس كورونا المستجد، نجد أن بعض معدومي الضمير، يسابقون الزمن – أيضًا – لكن على طريقتهم الخاصة من أجل تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة في غش الأدوية والمستلزمات الطبية، معتقدين أن هذه الأزمة فرصة سانحة للغش والاحتكار وتحقيق ثروات طائلة من وراء ذلك، إلا أن الأجهزة الأمنية والجهات الرقابية كانت لهم بالمرصاد.
عقاقير طبية مغشوشة في بلطيم
وتمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، وجهاز حماية المستهلك، من ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج العقاقير الطبية المغشوشة ببلطيم؛ لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة، و تلقى اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط 2 مليون و300 ألف قرص داخل مصنع غير مرخص لتصنيع العقاقير والأدوية الطبية.
وأسفرت الحملة التي قادها العقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، والمحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيح، والدكتور تامر حجازي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، والمحاسب رجب نايل، مدير جهاز حماية المستهلك، والدكتور حسام رجب، مدير التفتيش الصيدلي ببلطيم عن ضبط 2 مليون و300 ألف قرص، و20 ألف عبوة فارغة جاهزة للتعبئة.
وضبطت الحملة، 90 كيلو جرام بوردة خام مُعدة للتصنيع، و13 قالبًا للتصنيع والتشكيل، و5 آلاف قرص مغلف في شرائط و"برطمانات" مُعدة للبيع، وحرَّز رجال مباحث التموين والتفتيش الصيدلي المضبوطات، وجرى تحرير المحضر رقم 227 لسنة 2020م، جنح أمن دولة طوارئ مركز البرلس، وتولت النيابة التحقيق.
ونجحت مباحث التموين بكفر الشيخ، برئاسة العقيد محمد دومة، وبالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، ومديرية التموين، وجهاز حماية المستهلك، في توجيه ضربات قوية لمصانع بير السلم التي تقوم بإنتاج الأدوية والعقاقير الطبية المغشوشة والمُقلدة، فضلًا عن مصانع إنتاج المواد المُطهرة والمُعقمة كالكحول الإيثيلي وغيرها.
ضبط 2300 لتر كحول في السوق السوداء بـ دسوق
فمنذ بداية أزمة كورونا، نجح رجال مباحث التموين بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة العقيد محمد دومة، ضبط كمية قدرها 2300 لتر من الكحول الأبيض الإيثيلي قبل بيعها في السوق السوداء لدى صاحب محل مستلزمات طبية، رفض بيع هذه المطهرات الطبية بقصد رفع سعرها، مستغلًا الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، حرر رجال الشرطة المحضر رقم 557 لسنة 2020م، جنح أمن دولة طوارئ ، مركز دسوق.
سقوط مصنع بير سلم لإنتاج المنظفات المغشوشة
وتمكنت مباحث التموين والتفتيش الصيدلي وحماية المستهلك من ضبط مصنع لإنتاج وتعبئة المنظفات والمطهرات بدون ترخيص وبداخله 516 عبوة جيل مطهر و 200 لتر مواد خام من نفس ذات المطهر و 2000 عبوة فارغة معدة للتعبئة، وجرى -أيضًا – ضبط 288 عبوة كحول داخل أحد محال المستلزمات الطبية لبيعها بأزيد من الأسعار المدونة عليها، وضبط 516 عبوة كحول داخل أحد محال المستلزمات امتنع صاحبها عن بيعها.
مخزن لتصنيع الأدوية في مدينة دسوق دون ترخيص
وتمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي، من ضبط مخزن يديره صيدلي بمدينة دسوق؛ لتصنيع كميات من الأدوية دون ترخيص بالمخالفة للقانون، لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ.
وضبطت الحملة التي قادها العقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، والدكتور تامر حجازي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، 86 ألف كبسولة طبية فارغة مُعدة للتعبئة، و3 آلاف و865 كبسولة جاهزة، ومُعدة للتداول، وكمية من المواد الخام ومستلزمات إنتاج طبية مجهولة المصدر.
ضبط 7 آلاف كحول مغشوش ومواد إنتاج غير مطابقة للمواصفات
وضبطت مباحث التموين بكفر الشيخ، بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة، برئاسة الدكتور تامر حجازي، مصنعًا غير مرخص لإنتاج وتعبئة وتوزيع مستحضرات طبية غير مطابقة للمواصفات، وجرى ضبط 7 آلاف عبوة كحول إيثيلي غير مطابق للمواصفات يحمل اسمًا تجاريًا وهميًا، و5 آلاف عبوة فارغة "كحول"، و2000 لتر مواد خام من مستلزمات الإنتاج غير مطابقة للمواصفات، وجرى التحفظ على المضبوطات.
محافظ كفر الشيخ: نتصدى بكل حسم لمكافحة الممارسات الاحتكارية
ومن جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على التصدي بكل حزم لأى محاولات للتلاعب فى الأسعار أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين من المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها أو يرفعون أسعارها بلا مبرر، مشيرًا إلى تشديد الرقابة على المنافذ لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار.

المصدر : صدي البلد