page hit counter

لمواجهة البناء المخالف.. إجراءات حازمة بقنا.. وقف التراخيص 6 أشهر.. وإزالة التعديات فورًا وإحالة مرتكبيها للنيابة العسكرية..صور

إيقاف تراخيص البناء بمدن قنا ونجع حمادى وقوص لمدة ٦ أشهر

إنشاء مجموعة عمل على تطبيق " واتساب" للإبلاغ الفورى عن أى تعديات وإزالتها

إزالة ٢١٠ حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية منذ ١٥ مارس الماضى

إزالة التعديات بشكل فورى وتحويل المتعديين للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء

اتخذت محافظة قنا، حزمة من الإجراءات الصارمة، لمواجهة التعديات علي الأراضي الزراعية و أملاك الدولة، من أبرزها وقف تراخيص البناء في ٣ مدن بالمحافظة لمدة ٦ أشهر، و إنشاء مجموعة عمل على "واتس آب" للابلاغ الفورى عن أي تعديات، مع إزالة التعديات بشكل فورى و إحالة مرتكبيها للنيابة العسكرية.

جاءت هذه القرارات خلال اجتماع موسع لـ اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مع رؤساء المدن ومسئولى مديرية الزراعة وحماية الأراضى، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و كمال شلبى سكرتير عام المحافظة، و عمر عبدالباقى، مدير وحدة إسترداد الأراضى تناول خلاله ملف التعديات التى وقعت على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية لاسيما التى تزامن حدوثها خلال فترة الحظر المقررة لمواجهة فيروس كورونا وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التعامل بكل حزم مع ملف إزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

وشدد محافظ قنا، على رؤساء المدن والقرى بضرورة الإزالة الفورية لأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة وإحالة المتعديين ومغتصبى أراضى الدولة للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء فى ظل إستغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، مطالبًا إياهم بتوثيق حملات الإزالة بالصور والفيديو وإعداد بيانات دقيقه بها وإرسالها بشكل يومى، مؤكدًا بأن رئيس القرية هو المسئول الأول عن أى تعديات لا يتم إزالتها فى المهد وسيتم التعامل بكل حزم مع المقصرين فى أداء واجباتهم الوظيفية.

وأضاف الداودى، بأنه تم إيقاف إصدار ذف تراخيص البناء بمدن قنا ونجع حمادى وقوص لمدة ٦ أشهر بهدف مراجعة الموقف القانونى للمبانى والمنشآت القائمة بتلك المدن تطبيقا لمبدأ سيادة القانون والحفاظ على حقوق الدولة.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم توجيه جميع المسئولين المعنيين بحماية أراضى أملاك الدولة ورصد التعديات على الأراضى الزراعية ومسئولى الوحدات المحلية للمدن والقرى بإنشاء مجموعة على تطبيق " واتساب " للإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي ومن ثم إزالتها بشكل فورى.

وأكد محافظ قنا، على رؤساء المدن والقرى بضرورة استمرار المتابعة اليومية لرصد وتتبع أى حالات تعدى على الأراضى أو مخالفات بناء مع إعداد قاعدة بيانات دقيقة لحجم التعديات ومخالفات البناء بكل مركز وتوضيح موقفها من التقنين والتصالح من عدمه حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية التعامل مع تلك الحالات وفقًا للقوانين التى أصدرتها الدولة فى هذا الشأن.

اقرأ أيضًا
بأيادٍ مصرية.. مصنع ألومنيوم نجع حمادى ينتج بوابات تعقيم إلكترونية

أعضاء مجلس جامعة جنوب الوادى يتبرعون بربع راتبهم لمدة 3 أشهر لدعم العمالة غير المنتظمة

المصدر : صدي البلد