page hit counter

مستشار المفتي: من توفي بسبب فيروس كورونا شهيد

قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار لفضيلة مفتى الجمهورية: إنه عند رؤية ما يحدث من خوف بعض الأشخاص ببعض القرى من مصابي كورونا هو غريب على الشعب المصرى، وبادر فضيلة المفتى بإعلان بيان أنه إذا لقى الشخص ربه بسبب كورونا فهو فى حكم الشهيد ليبين الحقائق ويبين الناس قاعدة أنه لا كلام الآن إلا لأهل العلم والتخصص بشأن الفيروس.

وأضاف "مجدى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب على الذين لا يعلمون عن الفيروس ألا يتكلموا إلا بعد الرجوع للمتخصصين بالطب أو فى غيره حتى لأهل الشريعة، لكى لا يكون هناك بعض الخطأ.

وأوضح أنه يجب ان يتبع المواطنين وزارة الصحة وتعليماتها حيال كورونا من حيث تغسيل الميت أو دفنه، لافتا إلى أن هناك بعض الإجراءات التى يوجه لها الأطباء وأنه إذا تم إتباعها سيتم الوقاية من أى مرض أو فيروس، خاصة أن من يشيع الجنازة أن يقوم بمنع التجمعات والإلتزام بالعدد الكافى للدفن، ليس فقط لمصابي كورونا، ولكن على كل من توفوا فى تلك الفترة.

وأفاد بأنه يدعو لعدم التجمع فى جميع الجنازات وليس فقط للحالات الخاص بكورونا، منوها أن الدفن يعتبر سنة كونية ولابد على الإنسان أن يدفن، متابعا أن الخوف من عدم دفن مصابي كورونا هو بعيدا عن الأمة المصرية بسبب عدم الفهم الدقيق لتلك المسألة من قبل الدول الأخرى.

وأشار إلى أنه يجب تقدير جميع من توفى بسبب الإصابة بكورونا، وأنهم يعدوا من الشهداء، متابعا أن الرسول صلى الله عليه وسلم بشمول الشهداء الذين قاموا بالموت بمرض عامر، وخاصة الأطباء وتضحيتهم بنفسهم لحماية الأخرين.

المصدر : صدي البلد