page hit counter

إعتبارا من الاثنين القادم.. المتحدث باسم مجلس الوزراء: سيتم صرف المرحلة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة

قال المستشار نادر سعيد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إنه كان هناك العديد من الإجراءات لدعم قطاع الصناعة والطيران خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الصناعة بشكل عام لها جهود وافرة من الدولة، حيث تم تقديم عدة حوافز للمصانع وتم إعفاؤهم من سداد الكثير من المستحقات لفترة تصل إلى 6 أشهر إلى حين إزالة الأثار السلبية لفيروس كورونا.

وأضاف "نادر" خلال مداخلة هاتفية غبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جميع الدول الأن تمر بفترة حرجة تتطلب منهم التدخل لمساعدة صناعاتهم المحلية، موضحا أنه إعتبارا من يوم الأثنين القادم لمدة أربعة أيام سيتم صرف المرحلة الأولى من تعويضات المتضررين، ستصرف لكل عامل قام بتسجيل بياناته للوزراة، مضيفا إلى الوزارة تقوم بتنقية البيانات حتى لا يتم صرف الأموال على أشخاص لا يستحقوا وأسماء أطفال عمرهم 5 سنوات مسجلين كعمالة غير منتظمة.

واوضح أن إستمرار العمل والإنتاج كفيل أنه يمكن مصر من إستعادة عافية الإقتصاد المصرى وتوفير باقى إحتياجات المواطن، لافتا إلى أن رئيس الوزراء سيكثف جهوده بالفترة القادمة فى المرور على مواقع العمل والإنتاج، والإطمئنان على جميع الإحتياطات التى تضمن على إستمراره والمحافظة على صحة العمال.

وأفاد أنه عند عدم إلتزام أى شركة بتلك الإحتياطات سيتم توقيع غرامات أو كفاءات عليها، مضيفا إلى أنه أعجب بشعار "يد تعمل وأخرى تكافح الوباء" التى تتبناه بعض القنوات، حيث أنه فى تلك المرحلة السير فى الإتجاهين الخاصين بالعمل والإنتاج، وفى نفس الوقت الدولة المصرية ووزارة الصحة وجميع أجهزة الدولة تكافح إنتشار فيروس كورونا.

وأكد أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى مواجهة الفيروس، متابعا أنه مازال معدلات الإنتشار فى المستوى المطلوب، حيث أن 15 إصابة لكل مليون شخص يصيبوا بالفيروس، مؤكدا أنه رقم معقول وسلامى بالمقارنة بالمعدلات العالمية.

المصدر : صدي البلد