page hit counter

قنابل مسيلة للدموع.. نائب أجا يكشف كواليس رفض دفن شهيدة كورونا بالدقهلية

كشف أحمد الخشب عضو مجلس النواب عن دائرة أجا في الدقهلية، عن كواليس دفن الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا وامتناع أهالي قرية شبرا البهو عن دفنها وتدخل الامن لانقاذ الموقف.
وقال " الخشب" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إنه مع بداية صباح اليوم شهدت قرية شبرا البهو تجمهرا من أهالي القرية لدفن الطبيبة داخل المقبرة المخصصة لها بالقرية التابعة لها، مؤكدًا أنه قام بالتواصل مع أهالي القرية للسماح بدفن المتوفاة الا انهم لم يستجيبوا نهائيًا.
وأوضح عضو مجلس النواب، أنه قام على الفور بالتواصل مع مأمور المركز الذى قام علي الفور بإرسال قوات من الأمن لتفرقة التجمهر واقناع المواطنين بالذهاب إلى منازلهم إلا انهم رفضوا الأمر الذى دفعه لإطلاق تعليمات بطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفرقتهم.
وأشار النائب، إلي أن المشهد الذى ظهر جليًا اليوم بالقرية يؤكد أن هناك مجموعة من العناصر مثيرة الشغب داخل القرية الذين يحرضون باقي الأهالي للتجمهر إضافة الي عدم وجود وعي وثقافة لدى الأهالي مما نتج عنه هذا المشهد.
وأكد الناس، أنه تم القبض علي 22 من مثيرى الشغب وفرض سيطرة الأمن مره اخرى على القرية، والذي نتج عنه عودة الأمن والأمان مره اخري الي المركز بشكل عام والقرية بشكل خاص وذلك في الساعة 11 صباحًا.
وكان ذلك بعد أن تمكنت قوات الأمن بالدقهلية، اليوم، من دفن الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا بمقابر قرية «شبرا البهو» التابعة لمركز أجا، بعدما رفض أهالي قريتي«شبرا البهو» و«ميت العامل» دفنها بمقابر القريتين، وقامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمهر أهالي قرية «شبرا البهو» لدفن الجثمان.

المصدر : صدي البلد