page hit counter

الدقهلية تسجل رقما قياسيا بعمليات التعقيم ضد كورونا.. المحافظ يكشف التفاصيل

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن المحافظة تسير وفق الخطة الإحترازية التى وضعتها رئاسة الوزراء فى إجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضى والذى شدد فيه على كافة إجراءات الوقاية والتطهير ضد فيروس كورونا. وكشف محافظ الدقهلية، خلال لقاء خاص أذاعته فضائية اكسترا نيوز ، اليوم السبت، عن استخدام 900 طن كلور مخفف لتطهير المنشآت بالإضافة للتعاون مع المجتمع المدنى بإستخدام رشاشات تعقيم آلية أو يدوية لتعقيم كافة المحافظة والتى تم تعقيمها حتى الآن 3 مرات.
وأكد الدكتور أيمن مختار أن المحافظة بدأت منذ بداية الأزمة بعمليات التطهير والتعقيم التى أقرتها الحكومة المصرية ضمن مجموعة الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
وتابع: أن حملات تطهير المحافظة تمت تحت إشراف نائب المحافظ ، والجهات التنفبذية بالمحافظة ومديرية الصحة ، لافتأ إلى أن المجتمع المدنى ساهم بقوة فى تقديم مساعدات مالية ، أو عينية تخطت 6 ملايين جنيه .
وأشار إلى أن رئاسة الوزراء شددت على تنفيذ كافة حملات التعقيم والتطهير على مستوى المحافظات وكافة الجهات الحكومية التى تتعامل مع المواطنين ، ثم تطهير مستشفيات العزل والشوارع ، والأماكن العامة.

المصدر : صدي البلد