page hit counter

ثالث شهداء الجيش الأبيض.. طبيبة الدقهلية توفيت بفيروس كورونا وجثمانها ظل حائرا يبحث عن مدفن 3 ساعات.. تفاصيل

ظلت تعاني من تداعيات فيروس كورونا المستجد وتدهورت حالتها لتلقى حتفها بالفيروس اللعين بين جدران مستشفي العزل بالاسماعيلية، إنها طبيبة الباثولوجي التي اعطت حياتها للعلم حتي وصلت الي الستين من عمرها وطالها الفيروس اللعين.

لمدة شهر ظلت تعاني طبيبة المنصورة الألم بعد أن تلقت العدوى من نجلتها العائدة من الخارج، وانتقلت العدوى الي عدد من أفراد اسرتها وجميعم خرجوا من مستشفيات العزل بعد تحسن حالتهم الصحية، ولكن الحالة الصحية لطبيبة المنصورة حبستها بين غرف مستشفي العزل حتي لفظت انفاسها الاخيرة بعد تدهور حالتها.

وكان من ضمن وصايا الطبيبة ضحية كورونا ان يتم دفنها بمقابر زوجها الطبيب الذى كان يفتخر به أهل بلده ولم تنقطع أعماله الطيبة بالقرية إلا أن أهالي قريته واجهوا الإحسان بالإساءة.

اقرا ايضا:

بالقوة.. دفن طبيبة المنصورة ضحية كورونا بمقابر أسرتها في قرية شبرا البهو

بعد ٣ ساعات..بالقنابل المسيلة للدموع..القصة الكاملة لدفن طبيبة توفيت بكورونا بالدقهلية

شبرا البهو قرية صغيرة تابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية مسقط رأس زوج طبيبة المنصورة، اتجه اليها جثمان الطبيبة الراحلة ليستقر بمقابر اسرة زوجها إلا أن الاهالي تجمهروا رافضين دخول سيارة الاسعاف إلى المقابر لدفنها.

3 ساعات أصبح الجثمان حائرا لإقناع الأهالي بأن الجثة لا تنقل العدوى كما أكد الاطباء انه تم تكفينها وفقا للاشتراطات الصحية والاجراءات الوقائية.

ورفض أهالي القرية دفنها وأشعلوا النيران فى الطرق المؤدية للمقبرة، إلا أن الأمن أطلق قنابل الغاز وتم تفريقهم وتم دفن الجثمان وإطفاء النيران.

وانتقلت قوة أمنية من مركز أجا فى محاولة لإقناع الأهالى، خاصة "أن إكرام الميت دفنه"، وأن الاعتراض سيؤدى إلى زيادة عدد الأهالى المتجمعين وهو ما يمثل خطرا شديدا على أهالي القرية.

وطمأن مسئول الطب الوقائى أهالي القرية بأنه سيقوم بدفنها بنفسه، وأنه تم اتخاذ جميع الطرق الوقائية حتى لا ينتقل الفيروس وأنه لا خوف من دفنها بالقرية ولكن دون جدوى.

وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالى من أمام المقابر حتى يتسنى لهم دفن جثة الطبيبة حيث ظلوا أكثر من ٣ ساعات رافضين دفنها مما أدى لابتعادهم عن المقابر وتم دفن الجثة عقب تكفينها وتعقيمها.

يذكر أن مسئولى الإدارة الصحية بمركز أجا أكدوا للأهالى أنه لا يوجد أي خطورة من دفن الجثة إلا أن الأهالي رفضوا دفنها مشيرين إلى انها كانت تعيش بمدينة المنصورة كما خرج أيضا اهالي قرية شبرا البهو فريك الملاصقة لهم على الطريق رافضين ايضا دفن الجثمان فى القرية المجاورة لهم.

اقرأ أيضا:

القبض على عدد من أهالي قرية رفضوا دفن طبيية توفيت بـ كورونا