page hit counter

ليس عقابا إلهيا..رئيس القومي للمرأة تشارك فى حملة كورونا مش جريمة

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بحملة التوعية المجتمعية التى أطلقتها صحيفة صوت الأمة "أوقفوا التنمر.. كورونا مش جريمة"،لوقف التنمر ضد مصابي فيروس كوفيد 19 (كورونا المستجد).
واعربت الدكتورة مايا عن فخرها أن تكون ضمن المشاركات في هذه الحملة المتميزة ، كونها تتماشي مع الظروف الاستثنائية التي يواجهها العالم والوطن نتيجية تفشي فيروس كورونا .
وأكدت رفضها اعتبار الاصابة بالفيروس وصمة عار تستدعي البعض معاقبة المصابين بالفيروس ورفض التعامل معهم او مع المخالطين لهم واذيتهم نفسيا والتنمر بما أصابهم مشيرة الي أن ذلك يعد شكل من اشكال العنف ويسبب اذي نفسي فى وقت يحتاج المريض فيه الى المؤازرة والدعم النفسي،، موضحة ان الاصابة بهذا النوع من الفيروسات ليس عقاب إلهي ولا يعد جريمة تستحق أن نعاقب من يصاب بها ، مشيرة ان عدم اكتشاف علاج لهذا الفيروس حتى الآن وعدم اتباع التعليمات والارشادات الطبية لتجنب الاصابة به هو السبب الرئيسي في سرعة انتشاره بين الأفراد .
كما طالبت رئيسة المجلس القومي للمرأة الجميع بعدم التنمر ضد الأطباء والتمريض الذين يقفون في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء وعلاج المصابين منه، مشيرة الي ان التنمر ضد مبادىء الانسانية وضد ما تنادى به جميع الأديان السماوية.
جدير بالذكر أنه يشارك في الحملة عدد من الكتاب الصحفيين والإعلاميين والسياسيين، الذين يؤمنون بضرورة توعية المواطن بخطورة المرض وعدم تمييز صاحبه، لأن الإخفاء قد يتسبب في كارثة محققة.

المصدر : صدي البلد