page hit counter

من يقود خريطة كرة القدم فيما بعد عصر الكورونا في ملاعب العالم؟

أوشكت مرحلة ميسي ورنالدو على الانتهاء، وبدأ كبار أوروبا يتصارعون، عن ضم أبرز نجوم القارة الذين تألقوا مؤخرا، لتدعيم صفوفهم.
نيمار وصلاح وهالاند وساديو ماني جميعم نجوم، اشتد الصراع بين كبار أوروبا للحصول على خدماتهم، بعد انفجار موهبتهم مؤخرا.
ويستعرض " صدى البلد" أبرز اللاعبين الذين تألقوا مؤخرا، وبدأت كبار أندية أوروبا تتصارع على ضمهم رغم تجميد النشاط الكروي، بسبب فيروس كورونا.
1- محمد صلاح:حقق محمد صلاح نجاحا مذهلا منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017، حيث نجح في حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في أول موسم له مع الريدز، وحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي موسمين على التوالي، وساهم في تتويج ليفربول بالدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي الموسم الماضي، كما حصد جائزة افضل لاعب في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية التي توج بها الريدز.
ونال محمد صلاح إشادة ليونيل ميسي لاعب برشلونة مؤخرا، حيث أعرب البرغوث الأرجنتيني عن إجابه الشديد بإسلوب لعب محمد صلاح.
وربطت تقارير عديدة خلال الشهور الماضية، محمد صلاح بالانضمام إلى برشلونة وريال مدريد خلال الصيف، إلا أنه لا يوجد شيئ رسمي، حتى الآن.
2- كليان مبابي:هو هدف ريال الأول لتعويض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ رحيله إلى يوفنتوس في صيف 2018.
تألق مبابي مع موناكو ثم باريس سان جيرمان، ومساهمته في حصد فرنسا لبطولة كأس العالم 2018، جعل مسؤولو ريال مدريد يدركون أنه البديل الأمثل لتعويض رونالدو.
وتعد قيمة مبابي العائق الأساسي أمام ريال مدريد لاتمام عملية ضمه، حيث أن قمية اللاعب تصل إلى 200 مليون يوور.
3- هالاند:قوة خارقة وغزارة تهديفية، نجح هالاند في خطف أنظار يوفنتوس وريال مدريد مؤخرا، بعد تألقه المذهل مع بوروسيا دورتموند.
وانضم هالاند إلى بوروسيا دورتموند خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، حيث شارك مع الفريق في 8 مباريات فقط في الدوري الألماني سجل خلالهما 9 أهداف، وصنع هدفين.
وتبلغ القيمة التسويقية لـ هالاند 72 مليون يوور، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.
لاوتارو مارتينيز:في برشلونة يدركون أن لاوتارو مارتينيز هو البديل الأمثل لخلافة لويس سوايرز، بسبب قوته البدنية، وقدرته التهديفية العالية.
لكن إنتر ميلان يحاول مقاومة إغراءات برشلونة، ويتمسك بخدمات اللاعب، بعض النظر عن العرض المقدم لضمه.
ساديو ماني:أفضل لاعب في أفريقيا 2019، وأحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، يعد ساديو ماني ضمن خطة ريال مدريد للصيف المقبل.
ويصر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على التعاقد مع ساديو ماني، بعد تألقه اللافت مع ليفربول آخر ثلاث مواسم.
أوباميانج:قناص بدرجة هداف، حصل بيير أوباميانج لاعب آرسنال على لقب هداف الدوري الموسم الماضي، بالتساوي مع ساديو ماني ومحمد صلاح.
تحدثت تقارير عن إمكانية انضامه إلى برشلونة خلال الصيف المقبل، حال فشل البلوجرانا، في التعاقد مع لاوتارو مارتنيز.
رياض محرز:تراجع مستوى رياض محرز كثير منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في صيف 2019، بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات، رغم اقتناع بيب جوارديولا للسماوي، بإمكانيات اللاعب الكبيرة.
وتسعى أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس لاستغلال عدم مشاركته أساسيا مع السيتي، للتعاقد معه، خلال الصيف المقبل.
إنسو فاتي:يطلق البعض عليه خليفة ميسي، بعد تألقه الكبير رغم صغر ميسي، وثقته الزائدة على أرض الملعب، رغم كونه يلعب بجانب أفضل نجوم العالم.
الحديث عن رحيل فاتي عن برشلونة أمر صعب، بعدما نال اللاعب إشادة الجميع، وبات من أبرز نجوم الفريق في فترة وجيزة جدا.
شيرو ايموبيلي:أداء خرافي وماكينة أهداف لا تتوقف، شارك شيرو ايموبيلي مع نابولي في 26 مباراة في مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، سجل خلالهما 27 هدفا، وصنع 7 آخرين.
ارتبط اسم شيرو إيموبيلي بالانتقال إلى نابولي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
ميسي اليابان:تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال مايوركا، أو ميسي اليابان كما يطلب عليه، بسبب مهاراته وأهدافه، التي تتشابه بعض الشيئ مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة.
اللاعب صاحب الـ 19 عاما، يشارك بصفة أساسية مع ريال مايوركا، وسجل 3 أهداف هذا الموسم وصنع مثلهما.

المصدر : صدي البلد