page hit counter

بعد ظهور إصابة بـ كورونا.. حملة مكبرة لإزالة إشغالات سوق ستوتة العشوائى ببورسعيد

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد صباح اليوم، بقيادة اللواء محمد عامر المستشار الفنى لمحافظة بورسعيد وعادل عبد الفتاح رئيس حى العرب وشرطة مرافق بورسعيد، حملة مكبرة لإزالة سوق ستوتة العشوائى بنطاق حى العرب وكافة، والإشغالات التى تسبب الازدحام والتكدس بنطاق المنطقة عقب اكتشاف حالات إيجابية مخالطة لأحد الباعة بالسوق.
جاءت تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، باستكمال إزالة الأسواق العشوائية بنطاق محافظة بورسعيد وإزالة الإشغالات المقامة على أرض الدولة.
وأكد اللواء محمد عامر استمرار جهود الأجهزة المعنية بالمحافظة حتى الانتهاء من جميع الإشغالات والمناطق العشوائية بمختلف أحياء المحافظة.
كانت نتائج التحاليل التي أجريت أمس لحالات الاشتباه بالمحافظة، وجود حالة إيجابية لمواطن كان يعمل على فرشة لأحد الباعة الجائلين بسوق ستوتة علاوة على (نصبة شاي بنفس السوق) وفي أحد محلات صناعة الحلويات بحي العرب، مما يؤكد خطورة المخالطة في هذه الأماكن وتنقل أصحاب الحالات الإيجابية بشكل خطير بين أكبر عدد من المواطنين.
وناشد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أصحاب المحلات المغلقة والتي قامت بتغيير نشاطها إلى نشاط تخزيني بفتح محلاتهم لبيع الخضراوات والفاكهة والمهن الحرفية، حيث من غير المسموح بعد الآن وجود أي أسواق عشوائية في أي منطقة من أحياء المحافظة المختلفة والتي تمثل أخطر البؤر لانتشار فيرس كورونا ومن هنا كان القرار الذي بدأ تنفيذة بإزالة عشوائيات سوق الروضة أمس حفاظا على حياة المواطنين وسيتم إزالة باقي الأسواق تباعا وفورا.
ووجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أصحاب المحلات المغلقة والتي تقوم بنشاط تخزيني.
وناشد المحافظ المواطنين مرة أخرى بعدم التكالب أو الازدحام لشراء وتخزين السلع والتي تتوافر بشكل طبيعي بالمحافظة علاوة على وجود احتياطي إستراتيجي لجميع السلع التموينية والغذائية.
وحذر المحافظ بأنه لن يتم السماح بوجود أي تعديات على أملاك الدولة والشارع والإضرار بسلامة المواطنين ومن بينها وضعية الأسواق العشوائية وسيتم التعامل مع مختلف التعديات بكل حزم طبقا للقانون.

المصدر : صدي البلد