page hit counter

دوريات أمنية مكثفة فى شوارع الرياض.. ماذا يحدث؟

تكثف المملكة العربية السعودية إجراءاتها الاحترازية لتضييق الخناق على انتشار فيروس كورونا المستجد بعدما نجحت فى تطويقه بحزمة من الإجراءات الأمنية والطبية وغيرها.
وقام لواء التدخل السريع الخاص الأول؛ التابع لوزارة الحرس الوطني، بتفقد نقاط تفتيش أمنية في حي منفوحة بالرياض، وذلك لتطبيق قرار منع التجول ورصد المخالفين.
وأظهرت صور نشرها حساب وزارة الحرس الوطني على "تويتر"، ارتكاز عناصر من لواء التدخل السريع في عدد من الشوارع بحي منفوحة، وذلك لضبط أي مخالفات لقرار منع التجول.
وكانت الوزارة أعلنت في الأول من أبريل الحالي أن لواء التدخل السريع بدأ مشاركة القطاعات الأمنية في تطبيق قرار منع التجول بمدينة الرياض، حيث أظهرت صور عددًا من المركبات والآليات التابعة للحرس وهي في طريقها لمباشرة مهام تطبيق قرار منع التجول.
وأعلنت المملكة العربية السعودية قبل أيام، حظر التجول على مدار 24 ساعة يوميًا عدد من المحافظات، وذلك للمساعدة في الحد من انتشار وباء كورونا.
وقررت الداخلية السعودية فرض حظر التجول طوال اليوم في كل من الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، إضافة إلى فرض حظر التجول أيضا في جميع أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر.
واتخذت الداخلية السعودية قرارا بمنع ممارسة أي أنشطة تجارية في المناطق المفروض بها حظر التجول، إلا في المرافق الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية.
وأوضحت أنه سيتم السماح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضروية.
وتصدرت العاصمة السعودية الرياض قائمة مدن الرياض من حيث الحالات المعافاة من فيروس كورونا مسجلة 177 حالة تعافٍ، وفق آخر ما أعلنت عنه وزارة الصحة فى المؤتمر اليومى.
واحتلت الرياض المرتبة الأولى بين مدن المملكة في عدد المتعافين من "كورونا"، بعد أن سجلت قبل أيام 54 حالة تماثلت للشفاء، ليصبح إجمالي المتعافين فيها 177 حالة.

المصدر : صدي البلد