page hit counter

فضيحة كورونية في إسرائيل

تشهد إسرائيل خلال هذه الساعات فضيحة من العيار الثقيل دفعت رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى إصدار أوامر بتعليق رحلات الطيران القادمة من الخارج لإسرائيل التي تقل العالقين الإسرائيليين وتعيدهم إلى تل أبيب.
وأصدر رئيس الحكومة وتوجيهات بتعليق الرحلات الجوية التي تهبط في إسرائيل، حتى يتم حل أزمة المسافرين الإسرائيليين القادمين من الخارج وتوزيعهم على الفنادق المستخدمة كمراكز للحجر الصحي.
وهبط في إسرائيل خلال الأيام الماضية عدد من الطائرات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينها ولاية نيويورك، مركز تفشي الفيروس، لكن، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن القادمين على متن هذه الطائرات التي هبطت في مطار بن غوريون، خرجوا من المطار دون أن يذهبوا إلى العزل، ودون إجراء أي فحوصات لهم.
وقال أحد المسافرين على متن هذه الرحلات إنه فور صعودهم على الطائرة، تم توزيع استمارات عليهم يتعهدون فيها بالبقاء في العزل لمدة 14 يوما، لكن هذه الاستمارات ظلت مع المسافرين، ولم يقم أي شخص بجمعها منهم.
وقال مسافر آخر إن المسؤولين لم يقوموا بقياس حتى درجة الحرارة، ولم يتم استعمال أدنى وسائل الوقاية، وفقط تم التنبيه عليهم بالبقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، على الرغم من توجيهات رئاسة الحكومة بضرورة خضوع هؤلاء العائدين للعزل الصحي في الفنادق المخصصة لذلك.
وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإنه على الرغم من تكرار الرحلات منذ عدة أيام، وتسبب هؤلاء القادمين في زيادة نسبة الاصابات بفيروس كورونا في إسرائيل، إلا أن هذه الرحلات مستمرة حتى اليوم، وكان آخرها صباح اليوم، وغادر المسافرون المطار مستقلين السيارات العادية، دون أي فحص طبي أو إجراءات للوقاية.

المصدر : صدي البلد