page hit counter

اعتقال 6 مصريين في الكويت.. النائب العام الكويتي يكشف الأسباب

نشرت وسائل الإعلام الكويتية اليوم، السبت، تصريحات النائب العام الكويتي المستشار العسعوسي حول أسباب اعتقال 6 مصريين.
وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إنه تم اعتقال ضابط بالداخلية الكويتية و6 مصريين بتهمة الاتجار بالإقامات غير القانونية.
وقال العسعوسي: "سنتخذ إجراءات مشددة ضد المعتقلين ومستعدون لتلقي البلاغات ضد تجار الإقامات ومعاقبة تجار الإقامات".
وفتحت نيابة العاصمة الكويتية وعلى مدار يومين متتاليين تحقيقات واسعة مع الضابط المتهم بالاتجار بالبشر والإقامات، بعد إحالته من قبل وزارة الداخلية، وقررت استمرار حجزه و6 آخرين مصريين.
وقال النائب العام المستشار ضرار العسعوسي لـ"القبس": "بالفعل تلقينا بلاغًا من وزارة الداخلية، وسنستمر بالتحقيق فيه ولن نتوقف حتى تنتهي القضية".
وأضاف المستشار العسعوسي: «النيابة سبق أن تلقت بلاغات ومستعدة لتلقي بلاغات شبيهة لهذا الموضوع"، وتابع: "سوف نتخذ إجراءات مشددة في هذه القضايا وفقًا لمثل هذه الحالات".
إلى ذلك، أكد مصدر قانوني مطلع لـ"القبس" أن هناك مئات القضايا المتوقع رفعها ضد المتهمين المحجوزين، من قبل العمالة الذين جلبوهم إلى البلاد، ولكن الأمر حتى الآن بحاجة إلى حصر للمتضررين، والذي سيتضح من خلال التحقيقات التي تتم هذه الأيام.
وأشار المصدر إلى أن هناك 3 جهات حكومية ستدلي بمعلوماتها في هذه القضية وهي كل من وزارة الشئون، ووزارة الداخلية، إضافة إلى هيئة القوى العاملة، وسيتم سؤالهم تحديدًا عن هذه القضية وعما إذا كان المتهمون قاموا بجلب العمالة وعملوا لديهم، أم أنهم تركوهم في الشارع مقابل استخراج الفيزا فقط، وهو الذي يعتبر جريمة كبرى.

المصدر : صدي البلد