page hit counter

الأهالي رفضوا دفنها.. نائب الدقهلية يوضح كيفية التعامل مع موتى كورونا

انتقد النائب السيد حجازي، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، ما فعله أهالي قرية "شبرا البهو" التابعة لمدينة أجا بالمحافظة من رفضهم دفن طبيبة مصابة بفيروس كورونا خوفا من نقل العدوى، مؤكدا أن ما حدث تنمر و"قلة ضمير" من الأهالي تجاه طبيبة ماتت بشرف في سبيل الدفاع عنهم وعلاجهم من هذا الوباء.
وطالب حجازي في تصريحات لـ"صدى البلد"، الدولة بإصدار قرار ينص على معاملة متوفي الأطقم الطبية "جيش مصر الأبيض" كـ شهداء حرب، ويسمح لأهلهم بدفنهم في أي مكان يختارونه والصلاة عليهم، كأقل تقدير لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا، مشددا: "من يتوفى منهم يعتبر شهيدا ويجب معاملته معاملة الشهيد".
وأوضح النائب أنه لا يوجد ضرر أو خوف من متوفي فيروس كورونا خاصة من الأطباء، وذلك لأنه يتم أخذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة خلال تغسيل جثمانهم وتكفينهم، كما يتم اتباع هذه الإجراءات في عملية الدفن.
وشهدت قرية "شبرا البهو" التابعة لمدينة أجا في محافظة الدقهلية، صباح اليوم السبت، واقعة تنمر جديدة ضد طبيبة متوفاة بكورونا، حيث احتشد الأهالي أمام مدخل القرية لرفض دفن جثمانها بمقابر القرية.
وتبين أن الطبيبة متزوجة من أحد أبناء القرية، لكنها تنتمي لقرية مجاورة تسمى "ميت العامل"، لذلك طالب الأهالي بدفنها في مسقط رأسها خشية نقل العدوى إليهم.

المصدر : صدي البلد