page hit counter

بعد إغلاقه أسبوعا للتطهير.. مستشفى أسوان الجامعى يستأنف العمل مرة أخرى اليوم

قال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أنه استؤنف اليوم، السبت، العمل مرة أخرى بالمستشفى الجامعى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب أنه تم الأحد الماضى إغلاق قسمى الاستقبال والعناية المركزة مؤقتًا بعد استقبال المستشفى الجامعى لحالة لسيدة مسنة مصابة بفيروس كورونا، وذلك لحين الانتهاء من تطهير المكان وفحص المخالطين للحالة، والذين جاءت نتائجهم جميعهم "سلبية".

وأوضح رئيس جامعة أسوان أن نتائج تحاليل جميع الطاقم الطبى المخالط للحالة المصابة والبالغ عددهم 39 شخصًا شملوا 5 أطباء و32 تمريض واثنين من العاملين بالمستشفى جاءت سلبية تمامًا، بالإضافة إلى عينات 10 مرضى كانوا محتجزين بقسم الرعاية المركزة بالمستشفى الجامعى وقت دخول الحالة المصابة، والتى جاءت سلبية أيضًا.

وأشار إلى أنه يوم الأحد الماضى ترددت سيدة مسنة على قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعى وكانت تعانى من مرض السكر وحالتها متأخرة وتبين من الكشف المبدئى أنها مريضة بالتهاب رئوى حاد، وتم تحويلها إلى غرفة الرعاية، وعندما تم سحب عينات تحليل منها تبين إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا، وتم نقلها على الفور من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، إلا أن الحالة توفيت أثناء محاولة علاجها داخل مستشفى العزل.

وأكد أن إدارة الجامعة اتخذت قرارًا بإغلاق قسم الاستقبال وقسم العناية المركزة بمستشفى أسوان الجامعى مؤقتًا لحين الانتهاء من إجراءات تعقيم وتطهير المكان، ضمن الإجراءات الٱحترازية التى تتخذها المستشفى للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه بالتنسيق مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، تم تحويل الحالات المرضية الجديدة إلى استقبال مستشفى التأمين الصحى، وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تعقيم وتطهير المستشفى الجامعى.

ونوه إلى أنه تم سحب عينات من المخالطين للحالة التى مكثت أكثر من 15 ساعة داخل المستشفى، من طاقم التمريض والأطباء بمستشفى أسوان الجامعى والبالغ عددهم 39 شخصًا، ما بين 5 أطباء و32 تمريض واثنين من العاملين، وتم نقلهم إلى استراحة الجامعة بمنطقة صحارى كمكان للعزل وقضاء فترة الاشتباه المقدرة بـ14 يومًا لحين ظهور نتائج التحاليل اللازمة لهم، مع توفير إدارة الجامعة الرعاية لهم لحين ظهور نتائج التحاليل، والتى أظهرت النتائج الأولية لهم سلبية 12 عينة منهم، وجار ظهور نتائج باقى التحاليل.

اقرأ أيضًا:

بعد استقبال حالة كورونا.. جامعة أسوان تقرر استئناف العمل بالمستشفى الجامعى غدًا

المصدر : صدي البلد