page hit counter

أخبار السعودية اليوم: تحذير لهذه الفئة بعقوبات قاسية.. تنبيه هام لـ محافظات مكة المكرمة.. إجراءات جديدة ضد كورونا.. والموقف النهائي من فتح المساجد في رمضان

  • السعودية تحذر هذه الفئة بعقوبات قاسية
  • السعودية تتخذ إجراءات جديدة بشأن كورونا
  • تنبيه هام من السعودية لـ محافظات مكة المكرمة الشرقية
  • ماذا قالت الشئون الإسلامية السعودية عن فتح المساجد في رمضان

عرضت قناة "العربية" خبرا عاجلا يؤكد أن السعودية اتخذت قرار منع التجول كليًا فى أحياء الشريبات وقريان والجمعة وبنى ظفر وخدرة والإسكان.
وأوضحت القناة أن السلطات السعودية تطالب المواطنين بالالتزام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إصابة أعداد كبيرة.
وقد أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل لها، بأن السعودية سجلت 364 حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بالمملكة إلى 3651 حالة.
ونشرت وسائل الإعلام السعودية اليوم، السبت، تنبيها هاما من المملكة لـ محافظات مكة المكرمة الشرقية.
وقالت صحيفة "الوئام" السعودية إن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت تنبيهًا بموجة من الأتربة المثارة وأمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.
وأضافت الصحيفة أن طقس اليوم سيشهد تدني مدى الرؤية الأفقية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة تشمل: الخرمة، المويه، تربة، رنية، مشيرة إلى أن الحالة المناخية تبدأ من الساعة الـ 11 صباحًا وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.
من جهتها، دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات وإرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات المناخية.
وقال وكيل وزارة الشئون الإسلامية للدعوة والإرشاد السعودية، الدكتور محمد العقيل، إن تعليق الصلاة في المساجد سيستمر حتى في رمضان، ما لم يصدر من الجهات المعنية قرار بخلاف ذلك.
وأوضح العقيل، في مداخلة مع "قناة السعودية"، أن تعليق الصلاة في المساجد هدفه وقاية المصلين من انتقال العدوى، وبالتالي سيستمر الإغلاق حتى بحلول شهر رمضان ما لم تصدر هيئة كبار العلماء أو الجهات المعنية في المملكة قرارًا بخلاف ذلك.
وأشار إلى أن الوزارة تقوم أثناء تعليق الصلاة في المساجد، بتعقيم السجاد وصيانة وتنظيف دورات المياه، داعيًا الله عز وجل أن يرفع هذه الغمة قبل قدوم شهر رمضان المبارك.
وأكدت النيابة العامة فى السعودية أنه يُحظرُ استغلالُ الدواعي الناشئة عن البقاء المنزلي لمواجهة كورونا الجديد، كنماءِ وتزايد القوة الشرائية لأي منتجات في الترويج والدعاية بأي طريقةٍ كانت لمنتجاتٍ مغشوشةٍ، أو استعمالِ معلومات دعائية لها غيرُ صحيحةٍ تكسبًا للواقعِ بطرقٍ غير مشروعة.
وقالت النيابة في تغريدة لها عبر "تويتر"، إنه يعاقب كل من خالف أحكام النظام بغرامة لا تزيد على 5 ملايين ريال، وإغلاق المصنع أو المستودع إلى حين تصحيح المخالفة، مع إلغاء ترخيص المصنع أو المستودع، وأيضًا السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، وتجوز مضاعفة العقوبة عند تكرار المخالفة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، أمس الجمعة، إن إجمالي إصابات فيروس كورونا بلغ 3651 بينها 2919 نشطة.
وأضاف محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة السعودية حول مستجدات كورونا، إن إجمالي وفيات كورونا 47 وإجمالي المتعافين 685.
كانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، الخميس، أن إجمالي عدد المتعافين من كورونا وصل 666، مشيرة إلى تسجيل 355 إصابة جديدة بالفيروس ليرفع الإجمالي إلى 3287.

المصدر : صدي البلد