page hit counter

التعليم العالي: بدأنا استخدام العقار الياباني لعلاج كورونا..والنتائج مبشرة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: إنه بالرغم من أن هناك حالة من التأهب في العالم كله من اجتياح فيروس كورونا "كوفيد-19" بشكل سريع وهذا باعتراف من منظمة الصحة العالمية، إلا أن هناك الكثير من جهود الدولة المصرية للتصدي لهذا الفيروس.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على التلفزيون المصري، أن الدولة لم تركز جهودها في الفترة السابقة على البحث العلمي، وانما كان هناك جهود مبذولة في هذا المجال من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وان هناك لجان علمية برئاسة الوزير شخصيًا لعمل أبحاث على الفيروس وطرق علاجه.

وأضاف أمين المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك تواصل دائم بين الدول وبعضها البعض وآخر ما توصلوا إليه، ومنذ أكثر من شهر كان هناك نتائج مبشرة في اليابان لاحد العقاقير المستخدمة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الوزارة بإحضار عينات من هذا العقار الى مصر، ليتم تجربته ودراسة مدى إمكانية نجاحه، والعقار هو "فافي برافير"، وهو يستخدم في علاج أنواع أخرى من الفيروسات، واثبت نجاحه مع الكورونا كعلاج.

وأشار إلى أن هناك نتائج مبشرة على مصابي الكورونا في مصر باستخدام هذا العقار، وهناك تنسيق مع احدى شركات الادوية الوطنية للحصول على المدة الخام وتصنيعها في مصر.

المصدر : صدي البلد