page hit counter

اتبعها فورا.. 5 نصائح لمرضى السكر في فترة العزل المنزلي

من المعروف أن جائحة الفيروس التاجي كورونا، يؤثر بشدة على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مصاحبة مثل أمراض القلب والرئة وكذلك مرض السكري، ويحتاج مرضى السكري إلى رعاية خاصة بصحتهم خلال هذا الوباء، وملازمة الحجر الصحي، ويعد أول وأهم الاحتياطات عدم مغادرة المنزل.
وإليكم هذه النصائح التي يجب على جميع مرضى السكري اتباعها للحفاظ على مستويات السكر في الدم وصحتهم تحت المراقبة خلال فترة العزل المنزلي:
مراقبة مستوى السكر في الدم تعتبر من اهم الخطوات، وهي شراء الجهاز المصمم لمراقبة السكر في الدم، أثناء الصيام وبعد الوجبات، والهدف هو الحفاظ على مستويات السكر في الدم، يمكن أن يكون الحفاظ على مرض السكري مفيدًا لجهاز المناعة لديك مما يساعدك على محاربة العدوى.
الحفاظ على الادوية الاحتفاظ بمخزون من جميع الأدوية والأساسيات اللازمة لمرضى السكري والتحكم فيه، يحتاج الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين إلى توخي الحذر الشديد للحصول على مخزون من الأنسولين في جميع الأوقات، قم بتخزين جميع الأدوية الأساسية المضادة للسكر والأنسولين والحقائب الخاصة للأنسولين وكذلك الأدوية لمضاعفات أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.
ممارسة الرياضة من المهم لمرضى السكري أن يجدوا الوقت لبعض النشاط البدني خلال النهار، فالقليل من التمرين والتمرين مهم للحفاظ على مستويات السكر في الدم، ويعد المشي أو التمدد أو اليوجا لمدة 30 دقيقة يوميًا مثاليًا لمرضى السكر لمساعدتهم على الحفاظ على صحتهم أثناء فترة الحجر المنزلي.
اقرأ ايضًا:بعد انخفاض عدد المصابين بـ كورونا.. هاني الناظر يوجه 5 نصائح للمواطنينماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة من العسل الجبلي ؟
تجنب تناول الطعام ذات السعرات الحرارية المرتفعة من الأفضل أن يتجنب المرضى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الأملاح، فعليك بتخزين الخضار والفواكه مثل التفاح والبرتقال، يمكنك أيضًا الحفاظ على وجبات خفيفة صحية للأوقات التي تشعر فيها بالجوع بين الوجبات.
البعد عن التوتريمكن أن يساهم الإجهاد والقلق في زيادة مستويات السكر في الدم، من الضروري بالنسبة لك اتباع جميع الإرشادات التحذيرية التي وضعها الطبيون لإنقاذ نفسك من الإصابة ومنع انتشارها، فعليك بغسل يديك بانتظام.

المصدر : صدي البلد