page hit counter

كارثة في أمريكا.. ضحايا فيروس كورونا أكثر من أحداث 11 سبتمبر بـ 6 مرات

حصد فيروس كورونا حياة أكثر من 2000 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى معدل منذ بدء تفشي الفيروس هناك، لتقترب أمريكا بذلك من إيطاليا التي سجلت أعلى معدل وفيات بالفيروس كورونا على مستوى العالم، وبذلك يكون الفيروس حتى اليوم تسبب في حصد أرواح 6 أضعاف أولئك الذين قضوا في أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
وكانت فرنسا حتى الأمس في المركز الرابع عالميا بإجمالي وفيات بلغ 13197 حالة وفاة، فيما جاءت إسبانيا في المرتبة الثالثة بإجمالي 15970 حالة وفاة.
وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني من حيث عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا وسجلت 18430 حالة وفاة، فيما جاءت إيطاليا في المركز الأول بإجمالي وفيات 18849 حالة وفاة، بحسب ما ذكر موقع وورلد ميتر، الذي يرصد الإصابات والوفيات بالفيروس حول العالم.
وتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا في العالم حاجز الـ 100 ألف حالة وفاة، فيما يواصل الفيروس تفشيه في الولايات المتحدة خارج نيويورك، حيث ينتشر في العاصمة التي يبلغ سكانها نحو 30 مليون نسمة، ومع ذلك تحاول السلطات الصحية الأمريكية إظهار نوع من التفاؤل الحذر على خلفية استقرار الأوضاع في المستشفيات في ظل تراجع عدد الذين يحتاجون إلى رعاية طبية. بحسب موقع "والا" الإسرائيلي.
وحتى اليوم، السبت، كان لنيويورك نصيب الأسد من تعداد الوفيات في فيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث ما يقرب من نصف الوفيات في نيويورك، وفي الوقت الذي تخطى عدد الإصابات بالفيروس في العالم حاجز المليون وسبعمائة ألف، كان نحو نصف مليون إصابة في الولايات المتحدة وحدها، بحسب تعداد جامعة جونز هوبكنز.

المصدر : صدي البلد