page hit counter

شارك في الحرب العالمية.. فيروس كورونا يودي بحياة مسن عمره 97 عاما

توفي مسن أمريكي من ولاية "واشنطن" عن عمر يناهز 97 عامًا جراء إصابته بفيروس "كورونا"؛ وعلى الرغم من عدم ظهور أعراض واضحة للمرض عليه، إلا أن نتيجة فحصه جاءت إيجابية بعد وفاته.
وجاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم، الجمعة، أن المسن "بيل تشامبرز" شارك في الحرب العالمية الثانية خلال شبابه، وكان يقيم في دار لرعاية المسنين في مدينة "كيركلاند" بولاية "واشنطن" برفقة أربعة أشخاص آخرين ممن شاركوا في الحرب، وتوفي هناك.
وأفاد التقرير بأن "تشامبرز" كان غير قادر على السير خلال الأشهر الأخيرة التي سبقت وفاته، ولذلك فقد كانت ابنته الكبرى تتوجه لزيارته في دار المسنين ثلاث مرات أسبوعيًا وتصطحبه في جولة بسيارتها.
وكان المسن اضطر للانتقال إلى دار الرعاية بعد تعرضه لحادث في منزله الصيف الماضي، وعلى الرغم من أنه كان يكره فكرة ترك منزله، إلا أنه لم يكن أمامه خيار آخر نظرًا لحالته الصحية، وقد واصلت ابنته زيارته حتى تقرر إيقاف الزيارات في نهاية شهر فبراير الماضي بسبب "كورونا".
وأشار التقرير إلى أن "تشامبرز" لم يكن يرغب في تناول الطعام أو الشراب في يومه الأخير، وظل في فراشه يشاهد التلفزيون، وكلما حاول العاملون تفقد حالته، كان يرد عليهم قائلًا: "لقد حان الوقت"، ولم تتمكن ابنته من توديعه، وكانت آخر مرة تحدثت إليه فيها قبل يومين من وفاته.
ولم يتم الكشف عن كيفية إصابة المسن بالعدوى أو الإجراءات التي تم اتخاذها في دار المسنين في أعقاب وفاته.

المصدر : صدي البلد