page hit counter

لمرضى السمنة.. زيادة الوزن يعرضك للإصابة بـ كورونا

قال كبير علماء الأوبئة في فرنسا، إن زيادة الوزن عامل خطر رئيسي للأشخاص المصابين بالفيروس التاجي الجديد.

وقال البروفيسور جان فرانسوا دلفريسي ، الذي يرأس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن الوباء ، إن ما يصل إلى 25% من الفرنسيين معرضون بشدة لخطر الإصابة بالفيروس بسبب العمر أو الظروف الموجودة مسبقًا أو السمنة.

وأضاف أن الأمريكيين معرضين للخطر بشكل خاص بسبب ارتفاع مستويات السمنة في الولايات المتحدة ، حيث يعاني حاليًا 42.4% من السكان البالغين من زيادة الوزن الشديدة.

هذا الفيروس رهيب. يمكن أن يصيب الشباب ، ولا سيما الشباب البدينين. وقال ديلفريسي لراديو فرنسا إن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يحتاجون حقًا إلى توخي الحذر.

"لهذا السبب نحن قلقون بشأن أصدقائنا في أمريكا ، حيث مشكلة السمنة معروفة وحيث سيواجهون على الأرجح معظم المشاكل بسبب السمنة."

يشير الخبراء إلى أن السمنة قد تعرض الولايات المتحدة لخطر جائحة مشابه لما حدث في عام 1918 مع الإنفلونزا الإسبانية.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن 42.4% من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من السمنة و 18.5% من الأطفال الأمريكيين.

تُعرف السمنة بأنها عامل خطر للعديد من الحالات الصحية المزمنة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسكتات الدماغية والنوبات القلبية وحتى أنواع معينة من السرطان.

وحذر الخبراء من أن نسبة البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة لن تنمو إلا مع نمو أجيال الشباب.

لن يؤدي ارتفاع معدلات السمنة إلى رفع تكلفة الرعاية الصحية فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى تحفيز جائحة الفيروس التاجي أو الأوبئة المستقبلية.

وجدت دراسة لوباء إنفلونزا H1N1 عام 2009 أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة مرتين للعلاج في المستشفيات مقارنة مع سكان الولاية.

وهذا يعني أن الأشخاص البدينين الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 يمكن أن يضعوا ضغطًا إضافيًا على المستشفيات المكتظة بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة حديثة من كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين يصابون بالأنفلونزا ليسوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات شديدة فحسب ، بل يظلون معديين لفترة أطول.

وهذا يعني أن السمنة مرتبطة بزيادة خطر انتقال الأنفلونزا. مع توقع 75% من البالغين في الولايات المتحدة أن يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحلول عام 2030 ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الآلاف من الأرواح بسبب الإنفلونزا ، أو الفيروس التاجي.

على الرغم من أنه من غير الواضح لماذا تكون البدانة أكثر عدوى ، يعتقد العلماء أنه قد يكون ذلك أن السمنة تغير الاستجابة المناعية للجسم وتؤدي إلى التهاب مزمن.

وقد تم الاستشهاد بالسمنة كتفسير محتمل لمعدلات الوفاة أعلى من المعدل الفردي COVID-19 للفرد في نيو أورلينز.

وجد تقرير CDC أن ستة في المئة من مرضى COVID-19 الذين يعانون من الظروف الحالية يموتون بسبب الفيروس

كشفت وزارة الصحة في لويزيانا أن 97 في المائة من مرضى COVID-19 الذين توفوا لديهم حالة موجودة مسبقًا

تتعرض نيو أورليانز لخطر أكبر من أن السكان المحليين لأن 39 في المائة من السكان يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، و 36 في المائة يعانون من السمنة وحوالي 19% يعانون من مرض السكري – وهي معدلات أعلى من عامة السكان.

في جميع أنحاء العالم ، أصيب أكثر من 1.4 مليون شخص وتوفي أكثر من 86000 شخص.

في الولايات المتحدة ، هناك أكثر من 422000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وأكثر من 14000 حالة وفاة.

المصدر : صدي البلد