page hit counter

فيروس كورونا.. سيرفع الله هذا البلاء قريبا إذا أخذنا بـ5 أسباب.. فيديو

قال الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي إن العالم يسمع ويرى ما عم الأرض من الكرب الشديد، وإن البلاء العام لا يرفعه إلا رب العالمين.
اقرأ أيضًا..تخسر الدنيا والآخرة بسببه.. احذر هذا الخطأ ينغص حياتك ويملأها بالأحزان والأهوالمتى ينتهي كورونا؟.. خطيب المسجد النبوي: التوبة العامة من أسباب رفع البلاء عن الأمةللحفظ من كورونا.. يجب عليك حماية نفسك وغيرك منه بالحرص على 3 أمور.. فيديواحذر هذا في زمن كورونا .. فعل شائع يقع فيه الكثيرون يخالف سنة النبي .. فيديوفاتك النصف من شعبان ونويت صيام الخميس.. علي جمعة: لا تصم 16 شعبان إلا في 3 حالاتمتى تُفتح أبواب السماء ؟.. في 5 ليال يُستجاب بها الدعاء فاتتك ليلة.. فاغتنم ما تبقىتسير في الليل والناس نيام.. علي جمعة: احذر هذه الدموع تحرمك من استجابة الدعاءستصلي عليك الملائكة.. احرص على هذا العمل قبل أو بعد صلاة الفجر ولا تتركه مثل الكثيرينيتحسر عليها أهل الجنة.. الإفتاء توصي باغتنام هذه الساعة قبل فوات الآوانمتى ينتهي كورونا .. الأزهر: اعملوا بهذه الآية القرآنية ليزول البلاء
وأوضح «الحذيفي» خلال خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، أنه من أسباب رفع البلاء التعاون على اتخاذ الأسباب الشرعية ، والتجارب المباحة ، وأعظم أسباب رفع بلاء كورونا التوبة العامة من الأمة كلها ، فالله سبحانه وتعالى يرحم بالتوبة والدعاء ما يعجز عنه العباد.
ونبه إلى أنه ينبغي تكرار التنبيه به التعاون على أخذ الحيطة ، والتقيد بالإرشادات الصحية ليتم من الجميع تجاوز هذه النازلة العصيبة ، والشدة المعضلة، جزى الله خير الجزاء ولاة أمرنا – رعاهم الله – على بذلهم السخي في مواجهة هذا الوباء الجارف ، وحرصهم الشديد على صحة المواطنين والمقيمين ، فالتقيد بالإرشادات والتعليمات يقلل من أضرار هذا الفيروس بإذن الله .
وأكد أنه سيرفع الله سبحانه وتعالى هذا البلاء بإذنه ، فرحمة الله واسعة ، وفرجه قريب ، قال الله تعالى : « وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ» الآية 60 من سورة غافر.
وأضاف أن من أخطأ الطريق فحرم الإيمان فقد خسر دنياه وأخراه ولا ينفعه ما نال من الدنيا فمتاع الدنيا مضمحل زائل وسرورها مشوب بالحزن والهوائل قال تعالى : « وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ» الآية 185 من سورة آل عمران .
وتابع: فارغب أيها الإنسان إلى ربك وداوم على الدعاء بسؤال الله تعالى كل خير والاستعادة به من كل شر فربنا الرحمن الرحيم يحب أن نسأله أعلى المطالب ، ومن الدعاء النافع لحفظ الدين وعافية الأبدان وحفظ مصالح الدنيا والآخرة سؤال الله تعالى العافية.
اقرأ أيضًا..بعد انتشار فيروس كورونا.. الإفتاء تحدد أفضل طريقة للتعامل مع الوباء بآية قرآنيةاحذر النوم على إذاعة القرآن الكريم ليلا.. علي جمعة يوضح هل يحرس النائم؟للتحصين من كورونا.. 15 دعاء يقال عند انتشار الوباء يحفظك من جميع الأمراض لا تكن من الأخسرين أعمالا.. الإفتاء تحذر من فعلين يقع فيهما الناس يحبط حسناتهماحذر دفن هذا مع الميت بالقبر.. علي جمعة: شيء واحد نهى النبي عن تركه في الكفنتحفظك من كيد شياطين الإنس والجن والغم وزوال النعم.. علي جمعة: 5 آيات قرآنية يغفلها كثيرون

المصدر : صدي البلد