page hit counter

مسن سعيد الحظ يحتفل بعيد ميلاده الـ100 وشفائه من كورونا.. شاهد

قام الطاقم الطبي في احد المستشفيات بمدينة "بورتو"، الواقعة شمال البرتغال، بتقديم كعكة إلى مريض مصاب بفيروس "كورونا"، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ100، وجاءت هذه الخطوة قبل وقت قصير من علمه بأنه قد تعافى من العدوى.
ونشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات مؤثرة ترصد لحظة قيام العاملين بالمستشفى، والذين كانوا يرتدون ملابس واقية، بتقديم الكعكة إلى المريض "لوسيانو ماركيز دا سيلفا" في عيد ميلاده.
يشار إلى أن أعراض المرض كانت قد بدأت تظهر على "دا سيلفا" في الرابع والعشرين من مارس الماضي، وهو ما دفع ابنته "ماريا"، البالغة من العمر 61 عامًا، إلى الاتصال بالإسعاف ونقله إلى المستشفى.
وقالت الابنة في تصريح لوسائل إعلام إن والدها كان يعاني في البداية من سعال جاف ثم من ارتفاع في درجة الحرارة، مشيرة إلى أنها وزوجها كانا قد خضعا لفحص للكشف عما إذا كانا يعانيان من الفيروس، وجاءت النتيجة إيجابية، ومن هنا أدركت أن أعراض والدها يمكن أن تكون مرتبطة بـ"كورونا".
ونُقل "دا سيلفا" إلى قسم الأمراض المعدية بالمستشفى لتلقي العلاج؛ وفي الحادي والثلاثين من مارس بلغ عمره 100 عام، واحتفل الطاقم الطبي بهذه المناسبة، ولم يمر وقت طويل على ذلك حتى أكدت الفحوصات الطبية شفائه من الفيروس؛ ومن المتوقع السماح له بمغادرة المستشفى قريبًا.

المصدر : صدي البلد