page hit counter

أنجلينا جولي توضح خطرًا آخر يداهم الأطفال مع كورونا

كتبت الفنانة أنجلينا جولي مقالا افتتاحيا بمجلة تايم، في عدد أمس الخميس، وتحدثت فيه عن الإساءة التي قد يتعرض لها الأطفال أثناء جبرهم على البقاء في المنزل خلال فترة الحجر الصحي.
ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أشارت جولي في مقالها إلى أن تسريح العمال بشكل جماعي وانعدام الأمن الاقتصادي قد يزيد من خطر العنف المنزلي، وكتبت ان عدم الحصول على وجبات الطعام في المدرسة يضر بالأطفال الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وأشارت الممثلة والناشطة البالغة من العمر 44 عامًا إلى أن الأطفال قد يكونون عرضة بشكل أكبر للتأثيرات الثانوية للوباء، على الرغم من أنهم أكثر مقاومة لأعراض كورونا الجسدية، وكتبت أنجلينا: "إن عزل الضحية من العائلة والأصدقاء هو تكتيك معروف للسيطرة على المرض، مما يعني أن الإبعاد الاجتماعي الضروري لوقف كوفيد-19 هو الذي سيتسبب دون قصد في ارتفاع مباشر لمعاناة الأطفال الضعفاء".
وتابعت أنجلينا أن العديد من الأطفال قد يكونون في خطر أكبر من التعرض للعنف المنزلي في ظل عدم الأمان الاقتصادي، وفقد الكثير من العمال لوظائفهم، وزيادة الضغط النفسي على الوالدين، فهذا التوتر سيؤدي إلى زيادة خطر العنف المنزلي، ويأتي مقالها بعد تزايد حالات العنف المنزلي في جميع أنحاء العالم في ظل بقاء الاسر معا في منزل واحد.
ويعتمد العديد من الأطفال ذوي الدخل المنخفض على الوجبات المقدمة في المدارس على مدار اليوم، كما حثت القراء على التعرف على علامات العنف المنزلي للتعرف عليهم بسهولة أكبر ودعم الأطفال ضد العنف المنزلي.
وتبرعت أنجلينا بمليون دولار الشهر الماضي، لمنظمة (لا طفل جائع) لتوزيع الطعام على الأطفال الذين كانوا يعتمدون في السابق على وجبات الطعام في المدرسة.

المصدر : صدي البلد