page hit counter

الأوقاف تحسم الجدل بشأن صلاة التراويح في رمضان

أكدت وزارة الأوقاف أن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجماعة ، التي أكدنا أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها ، وأنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها ، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا .
وأضافت الوزارة أن عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ، وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرًا على حياة الناس لانتهاء انتشار عملية الفيروس .
من ناحية أخرى ينتظم العمل بديوان عام وزارة الأوقاف بعد انتهاء عملية التعقيم التي أجرتها وزارة الصحة لمدة ثلاثة أيام ، عقب إصابة موظفة بفيروس كورونا .
وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف انه متواجد مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حاليا بمكتبه بديوان عام الوزارة بباب اللوق حيث يترأس غرفة العمليات التي تتابع غلق المساجد في الجمع وصلوات الجماعة .
وأضاف جابر في تصريح خاص ل " صدى البلد" انه تم اخطار الموظفين بعودة العمل بديوان عام الوزارة بدء من بعد غد الأحد بعد انتهاء تعقيم مبنى الوزارة بالكامل داخليا وخارجيا ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة أيام ، مشددا ان العمل سيعود بشكل طبيعي .
وأوضح طايع ان جميع العينات المخالطة للموظفة المصابة أظهرت نتائج سلبية لفيروس كورونا .
وكانت وزارة الاوقاف شهدت إصابة موظفه بإدارة الخدمات بفيروس كورونا مطلع الاسبوع الماضي وعلى الفور تم غلق مبنى الوزارة بالكامل وسحب عينات من المخالطين لها للوقوف على حجم انتشار الفيروس بين الموظفين واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة .

المصدر : صدي البلد