page hit counter

تعليم المنيا يشدد على المعلمين بعدم جمع أي مبالغ للمشروع البحثي

أعلن محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، إنه تم التنبيه على المعلمين بمختلف الإدارات التعليمية بعدم جمع أى مبالغ مالية تحت أى بند خاص بالمشروع البحثى، لافتا إلى أنه أكد على الجميع تقديم الدعم الكامل لجميع الطلاب بطرق التواصل المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة عبر شبكة الانترنت مع مديرى عموم الإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الدراسية .

وأوضح وكيل الوزارة أن الاجتماع ناقش امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة والتأكيد على أن الامتحانات سوف تجرى فى موعدها .

وقال إنه تم التأكيد خلال الاجتماع على دور العلاقات العامة بديوان المديرية والإدارات التعليمية، من خلال صفحات التواصل الخاصة بها للتعامل مع الأخبار الصحيحة والتى تنشر عن الوزارة للتعامل مع الطلاب للتأكيد على عدم الانسياق وراء الشائعات .وأشار إلى أنه تم مناقشة أبحاث الطلبة من الصف الثالث الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى .

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن فى رسالة مصورة عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذى يعد شرطًا لانتقال الطلاب (فى الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع البحثى هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهى (العمل الجماعى بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذرى فى عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب

المصدر : صدي البلد