page hit counter

جراح عيون يطالب باستمرار حظر التجول في رمضان.. ويكشف حقيقة انتقال كورونا عن طريق العين

كشف الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، عن تفاصيل مهمة عن انتقال فيروس كورونا عن طريق العين وتأثير الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر على العين تأثير العدسات الملونة على النظر.أبرز ما جاء فى الحوار..
هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق العين؟ .. جراح عيون يحسم الجدل .. فيديو
أجاب الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، عن سؤال هل ينقل فيروس "كوفيد 19" الشهير إعلاميا كورونا عن طريق العين: "الفيروس يمكن ان يصيب العين مثل اي عضو في جسم الإنسان".
وقال "عمرو سمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن هناك نوعين من الفيروسات وهم الانفلونزا الموسمية والكورونا، موضحا أن فيروس الكورونا متواجد منذ فترة ولكن بشكل مختلف في السارس وكورونا.
السمرة: يجب على أطباء العيون ارتداء النظارة في هذه الفترة لهذا السبب
قال الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، إن غسيل اليدين ضروري للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن العدسات اللاصقة تنقل عدوى فيروس كورونا.
وأضاف "عمرو السمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن أغلب من يرتدون عدسات لاصقة مهملين في العناية بها، موضحا أن ارتداء النظارة قد يحمي الفرد من وصول أي رذاذ قد يكون محمل بالفيروس إلى العين.
احذر.. العدسات اللاصقة تنقل فيروس كورونا.. ولا تشتريها مجهولة المصدر.. فيديوحذر الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، من ارتداء العدسات اللاصقة لأنها قد تنقل فيروس كورونا.
وقال عمرو السمرة في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" يجب تعقيم العدسات بشكل يومي وغسل اليدين بشكل دوري وبطريقة صحيحة قبل ارتداء العدسات اللاصقة".
طبيب عيون: استخدام التليفون قبل النوم لا يضر العين.. فيديو
أجاب الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، على سؤال هل استخدام الهاتف المحمول قبل النوم يضر بالعين: وقال:" لا يضر بالعين".
وأضاف "عمرو سمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن النظر إلى الهواتف يؤثر فقط على عدم الحصول على نوم عميق.
للوقاية من فيروس كورونا.. جراح عيون يطالب باستمرار حظر التجول في رمضانقال الدكتور عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون، إنه سيكون الوضع الصحي بالنسبة لفيروس كورونا خلال اسبوعين أفضل، مشيرا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر لا تقلق بشكل كبير.
أضاف "عمرو السمرة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن ارتفاع درجات سيقلل من نشاط فيروس كورونا، مشددا على أن هناك فوائد كثيرة للصيام على صحة الإنسان، ويجب استغلالها بالالتزام بقررات الحكومة التي وضعتها بشأن مواجهة إنتشار فيروس كورونا وعدم الخروج من المنزل.

المصدر : صدي البلد