page hit counter

عادة قديمة.. أردوغان يترك شعبه ويدعم إسرائيل في الحرب ضد كورونا

في خطوة تعكس فساد النظام التركي وعدم النظر لأولويات شعبه خلال الأزمة الحالية، أعلنت تركيا عن تزويد إسرائيل بمعدات طبية تشمل كمامات وسترات واقية وقفازات معقمة، لمساعدتها على مكافحة وباء كوفيد 19، رغم معاناة أنقرة.
ووفقًا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، وافقت الحكومة التركية على بيع معدات طبية لإسرائيل، وفقا لما أعلنه مسؤول تركي كبير في أنقرة.
ولم تعلق السلطات الإسرائيلية على هذا الأمر حتى الآن، لكن يمهد هذا الأمر الطريق لتحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل، والتي تظهر في العلن متوترة.
وأكد المسؤول التركي، المطلع على الشحنة التركية الطبية إلى إسرائيل، إنه من المتوقع أن تهبط 3 طائرات من إسرائيل، في قاعدة إنجرليك التركية في جنوب البلاد لنقل الإمدادات الطبية.
يأتي ذلك الأمر في الوقت الذي باتت تركيا الدولة التاسعة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن كان النظام التركي ينفي أي إصابات بالفيروس داخل الأراضي التركية.
ويتعامل النظام التركي وخاصة أردوغان الذي يهرب مع الأزمات، بشكل سيئ مع كورونا، حيث يتم تعمد إخفاء الأرقام والإحصائيات الحقيقية للإصابات والوفيات، وإسكات أصوات العديد من الخبراء الطبيين الذين دعوا المواطنون في أنقرة إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات أو انتقدوا أداء الحكومة وسوء التعامل ضد الوباء.
وكان أردوغان، بعث رسالة إلى الأتراك خاصة ممن هم فوق 65 عامًا قائلًا إن "تركيا أصبحت عبر التحول الذي شهدته خلال الأعوام الـ18 الأخيرة، واحدة من الدول الأكثر استعدادا لوباء كورونا، في الوقت الذي ينتقد المسؤولون أداء الحكومة خلال تعاملها مع أزمة كورونا.
وسجلت تركيا حتى الآن 908 حالات وفاة وأكثر من 42 ألفا حالة إصابة بفيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد