page hit counter

التنمية تتحدى كورونا.. مياه مطروح تشغل 4 محطات تحلية جديدة

أعلنت شركة مياه الشرب في محافظة مطروح عن تشغيل 4 محطات تحلية لقرى الحدود الغربية مع ليبيا، بعد أن عانت من عدم وجود محطات تحلية مياة شرب بطاقة عالية لتوفير مياه الشرب لمواطني تجمعات وقري السلوم وبرانى.
وأكد مهدي العمدة نائب البرلمان عن محافظة مطروح، عضو حزب مستقبل وطن ان هذه المحطات قامت قيادة المنطقة الغربية العسكرية إنشاءها بُقرى الفاخرى وأبومزهود ومصوره بمركز سيدى برانى وقرية أبوزريبه بمركز السلوم.
وأضاف أن الهدف من اقامة المحطات لخدمة أهالي قري السلوم وبراني ولتوفير مياه الشرب بتلك المناطق الصحراوية .
وأشار إلى أنه تم تسليم محطات التحلية الأربعة بشكل نهائي لشركة المياه بعد التجريب وتشغيل تلك المحطات علي مدار الأشهر الماضية بالتنسيق بين قيادة المنطقة الغربية وهي الجهة المُنفذة بقيادة اللواء صلاح سرايا قائد المنطقه الغربيه العسكريه وشركة مياه مطروح برئاسة دكتور ابراهيم خالد وبتوجيه من محافظ مطروح.
وتقدم بالشكر لكل من ساهم في تشغيل هذه المحطات والتي ستوفر مياة الشرب بتلك المناطق البعيدة عن مراكز المُدن لخدمة المواطنين والتيسير عليهم لسقاية مواشيهم .
وأوضح أن هناك إشكالية تم إنهائها والتي حالت نحو تشغيلها لعدم استلام شركة المياه لتلك المحطات الأربعة لأسباب تقنية وبعض الأمور الروتينية والتي تم إنهائها.

المصدر : صدي البلد